Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في نصف نهائي كأس السلة في نصف نهائي كأس السلة
الهلال رغم الظروف يهدّد قوة الأهلي والاتحاد الأقوى يخشى مواقف أحد

* كتب - علي الأحمدي:
وصلت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة إلى المرحلة ما قبل الأخيرة حيث تقام اليوم مباراتان تمثلان لقاءي الدور نصف النهائي يتأهل الفائزان منهما إلى المباراة النهائية المقررة اقامتها يوم غدٍ الخميس بإذن الله؛ ففي السادسة مساءً يلتقي الهلال والاهلي في مباراة قوية يظل الأهلي الأكثر جاهزية وبديلاً وتلعب الأرض إلى جانبه بالإضافة إلى دعم جمهوره. وتكمن قوة الأهلي في وجود العدد الكبير من نجومه المحليين كالاخوين (فلاتة) خالد وناصر ومعهما عثمان عبيد ومختار فلاتة وفواز قصاص الى جانب محترفه المميز الفنزويلي تيجارا ومعه الأمريكي صاموئيل. وفي المقابل لا يمكن التقليل من قوة الهلال فهو صاحب تاريخ جيد في هذه اللعبة ولكنه لم يستعد لهذه البطولة بشكل جيد وخسارته يوم أمس الأول من القادسية لا تعني كذلك أنه سيكون صيداً سهلاً للأهلي فلديه من الامكانيات ما يؤهله للتفوق. ولعل ما سيؤثر عليه عدم توافر البديل بسبب غياب أو ابتعاد بعض لاعبيه وقوته تتمثل في صانع العابه الرائع تركي التركي ومعه عبد الله هادي والمحترف التونسي رضوان والأمريكي استيرن.
وباختصار فإن الاهلي هو المرشح للوصول للمباراة النهائية قياساً بقوة استعداده وطموحه لاكتساح بطولاتها.
وفي الثامنة مساء يأتي اللقاء الأكثر سخونة بين المتنافسين على ألقاب اللعبة في السنوات الاخيرة (الاتحاد وأحد). ولا شك ان الاتحاد ومثل جاره الاهلي هو الأكثر استعداداً وجاهزية وبديلاً ويلعب على ارضه وبين جمهوره ويملك لاعبين مميزين كعلي معزي وعادل الجهني ومعهما المحترف الأمريكي (الافضل) من بين المحترفين شامنجاد ومواطنه هارولد. أما احد فإن وصوله لدور الاربعة يظل شيئاً رائعاً في ظل استعداده المتأخر وغياب بعض نجومه. ويشكل المخضرم محسن خلف مركز القوة والثقل بالفريق وإلى جانبه الثنائي وليد وعبد الجليل ومعهم المحترفان سوري وهارون وان كان الأخير ليس بذلك اللاعب المؤثر.
اعتقد ان الاتحاد سوف يحسم مباراة اليوم لصالحه ولا أظن ان احد بتلك القوة المعروفة عنه، وان حدث العكس وهو امر مستبعد نتيحة للظروف التي عليها احد فإنها المفاجأة السعيدة لجماهيره التي لم تكن متفائلة حتى بوصوله لدور الاربعة.
يتوقع ان تشهد صالة جدة مساء اليوم حضوراً جماهيرياً غير مسبوق نتيجة قوة الفرق الاربعة وجماهيريتهم الكبيرة. وجاءت التوقعات متسمة بالحذر من المسئولين عن اللعبة في الاندية الاربعة وان كان كل مسئول متفائلا بفوز فريقه. واعتبر اداري السلة الهلالية الاستاذ منصور السويلم بلوغ فريقه لهذه المرحلة شيئاً جيداً قياساً بتأخر استعداده وتأخر وصول محترفه الأمريكي كما اشاد السويلم بأداء لاعبيه ومستوى فريقه رغم افتقاده عددا من نجومه.. وقال: نطمح بلا شك للوصول للمباراة النهائية ونعرف قوة الأهلي ومع ذلك سنبذل قصارى جهدنا في سبيل الفوز والتأهل بإذن الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved