Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أكد أنه بدأ في التفاوض مع نادٍ خليجي للاعبيه.. العايد: أكد أنه بدأ في التفاوض مع نادٍ خليجي للاعبيه.. العايد:
هناك طرق سرية تجهلها أنديتنا توقعهم في الفخ البرازيلي

* حاوره - عبدالعزيز العبيد:
بعد أن عاد من رحلته التي كلف بها من قبل عضو شرف هلالي محملاً بعدد من العروض للاعبين برازيليين تابعهم هناك كانت لنا هذه الوقفة مع محمد العايد لاعب ومترجم الهلال السابق والذي يفترض أن يكون قد دل الهلاليين على المواهب التي اكتشفها هناك.
* ماذا أثمرت رحلتك الأخيرة للبرازيل؟
- أمور كثيرة من أدق التفاصيل لطرق وأساليب التعاقد مع اللاعبين الى النظام الذي تسير عليه الأمور بالفعل بين اللاعبين وأنديتهم بالإضافة إلى التعرف على بعض الخفايا والأسرار الصغيرة ولكنها بالفعل تكون فعالة بدرجة كبيرة عند التعاقد والمتابعة.
* ماذا عن اللاعبين الذين شاهدتهم؟
- هم ثلاثة لاعبين في صناعة اللعب وثلاثة مهاجمين وواحد يلعب في خانة الوسط المدافع.
* وماذا عن مستوياتهم وأسعارهم؟ هل هي في المتناول للأندية هنا؟
- بالفعل هم على درجة عالية من الكفاءة والرقي في المستوى، وأسعارهم أرى أنها بالفعل في المتناول، وهم على العموم من اللاعبين البارزين في الدوري البرازيلي.
* تبدو واثقاً من هذا الأمر؟
- بالتأكيد، بل أنا أراهن على قدرتي على أن أحضر أي لاعب على الأقل بسبعين بالمائة من قيمة اللاعب الذي يعرض من قبل أي وسيط آخر بالنسبة للاعبين البرازيليين.
* وكيف يحدث ذلك؟
- بصراحة لن أستطيع أن أرد على هذا السؤال بشكل كامل، ولكن من الأمور المهمة التي يجب أن تؤخذ بالاعتبار الابتعاد عن الوهج الإعلامي هناك حتى لا تزداد الأسعار بشكل خيالي ومبالغ فيها، وان تتم جميع الأمور بسرية تامة حتى أنني رفضت إجراء لقاءين تلفزيوني وصحفي حتى لا ألفت الأنظار للاعبين الذين ارغب في وضعهم تحت مجهري، خصوصاً أنني أعلم أنني في طور مراقبة اللاعبين ولم أصل لمرحلة التعاقد، وبعد ذلك تم توقيع عقود معهم على تسويقهم للمنطقة الخليجية، فمن يرغب في التعاقد معهم فلن يكلفه ذلك الكثير من الوقت والجهد، بالنسبة للأمور الأخرى هي طرق لن افصح عنها ولكن أستطيع أن أصفها بالفعالة جداً، ولا يستطيع إلا المحامون الأذكياء في التعامل في مجال عقود اللاعبين في أن يمارسوها في سبيل الحصول على عقود ارخص وتفاوض افضل.
* وهل عرضت هؤلاء اللاعبين على إدارة الهلال؟
- لا لم يحدث هذا الأمر حتى الان.
* وما السبب في ذلك وأنت ذهبت في الأساس لهذا الغرض؟
- عفواً.. أنا ذهبت في الأساس طبقاً لعضو شرف هلالي أراد أن يخدم النادي بهذه الرحلة، ولكن يبدو أن أموراً أخرى حدثت بعد ذلك جعلته يخبرني بأن لي مطلق الحرية في التصرف في ما أراه مناسباً، وبالنسبة للشق الثاني من السؤال فأنا متأكد بأن البضاعة التي احملها هي ممتازة بالفعل، وأثق في اختياراتي تماماً، والبضاعة الجيدة لا تعرض بكثرة ولا تعرض إلا لمن هو جاد في البحث عنها، وإن كان الهلاليون هم أصحاب الأولوية بالنسبة لي إذا رغبوا.
* ألم تحدث أي مخاطبات من أي نوع؟
- بلى، أحد الاخوة من الهلال اتصل بي ووعد بتحديد موعد مع رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل، ولكن لم يحدث شيء جدي حتى الان، وأنا من جهتي لن أتفاوض إلا في الأمور التي أرى فيها بوادر جدية كاملة من قبل جميع الأطراف، وإن كنت أضمن نفسي ولاعبيّ في هذا الصدد.
* وهل تراهن على مستويات هؤلاء اللاعبين؟
- 100% وصدقني بأني لا أبالغ عندما أقول ذلك، بل إنني واثق من نجاحهم مع أي نادٍ يلعبون له، وللمعلومية فقد رأيت هناك لاعبين ذوي مستويات ممتازة، بل بعضهم يفضل على بعض المستويات التي أحملها معي إلا انه وبحكم احتكاكي بالناس وإجادتي للغة ومعرفتي بكيفية سير الأمور هناك درستهم جيداً خارج الملعب ووجدت أن بعضهم لا يصلح للمجتمع السعودي في أن ينصهر مع الناس هنا والعادات والتقاليد، والسبعة لاعبين الذين اخترتهم كانوا نخبة في المستوى والفكر الكروي والاحترافي والانضباطي خارج الملعب، ويكفيك أن تعرف بأنني خلال تسعة عشر يوماً زرت خمس مناطق متباعدة وسألت بشكل موسع، واستقصيت على عدد من الأمور بنفسي أيضاً، ولذلك تجدني واثقاً مما أقول.
* وفي حال عدم مخاطبة الهلاليين لك ماذا سيحدث بالنسبة لهؤلاء اللاعبين؟
- العمل لا يقتصر على الهلال وحده، فأنا سأعمل مع أي نادٍ يرغب في التعامل معي ويريد أن يشاهد هؤلاء اللاعبين، وما أشترطه هو الجدية فقط في التعامل والبحث الجاد عن التعاقد، وهذا الأمر أعني به جميع الأندية السعودية النصر والأهلي والاتحاد وغيرهم، بل بالفعل هناك مفاوضات بيني وبين نادٍ خليجي حالياً لأعرض عليهم عدداً من اللاعبين والمدربين، بل إنني في صدد السفر إلى هناك لإكمال عملية المفاوضات، وما أريد أن أوضحه أكثر هو أنني أجريت عدة اتفاقات في البرازيل وأعمل على لاعبين من مختلف دول القارة الموهوبة بكرة القدم والمهووسة بها، وسأعمل على رحلات أخرى لأكثر من دولة في الفترات القادمة.
* وماذا عمّا أثير بأن الأمير فهد بن محمد خلف رحلتك هذه، وكذلك صالح الصقري؟
- اعتز بالأسماء التي ذكرت كأعضاء شرف مؤثرة، ولكن صدقني ليس أحد مما ذكرت، ولن أفصح لك أكثر من ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved