Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

(16) مباراة في المرحلة الثانية من مسابقة كأس ولي العهد اليوم (16) مباراة في المرحلة الثانية من مسابقة كأس ولي العهد اليوم
الحزم يواجه الرائد .. والفيصلي يقابل الحمادة .. وديربي في عنيزة .. والتعاون يستضيف الفيحاء

* المجمعة - فهد الفهد:
تقام عصر ومساء اليوم الأربعاء مباريات المرحلة الثانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين للموسم الحالي وذلك بإقامة 16 مباراة تستضيفها مدن سيهات والخرج والأحساء وأبها ونجران وجازان والرس والمجمعة وعنيزة وبريدة وتبوك والجوف والرياض وحائل.. وتجمع هذه المباريات فرق أندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية وفرق من الدرجة الثالثة الفائزة ببطولة مناطقها من خلال التصفيات التمهيدية (المرحلة الأولى) من المسابقة.. وسيتأهل من مباريات اليوم 16 فريقاً تلعب يوم الاثنين القادم لتحديد الفرق الثمانية التي ستلعب لتحديد الفرق الأربعة التي ستدخل دور (16) مع فرق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
الخليج x الصواب
يلعب فريق الخليج على أرضه وبين جماهيره مع فريق الصواب أحد فرق الدرجة الثالثة والذي وصل إلى هذه المرحلة بعد أن حقق بطولة أندية محافظة الأحساء للدرجة الثالثة وفاز بعد ذلك على فريق النور بطل المنطقة الشرقية بهدف واحد... ويعتبر فريق الخليج هو الأقرب لكسب المباراة نظراً لفارق المستوى بين الفريقين.
الشعلة x النهضة
يستضيف فريق الشعلة أحد فرق أندية الدرجة الأولى على ملعبه فريق النهضة أحد فرق أندية الدرجة الثانية .. في مباراة يتوقع أن يكون فريق النهضة نداً قوياً خصوصاً بعد المستوى الجيد الذي قدمه في مباراته الماضية في دوري الدرجة الثانية.. ومن المتوقع أن يشرك مدربا الفريقين عدداً من الوجوه الشابة لتجربتها.
الفتح x العيون
وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء يلعب عصراً الجاران الفتح والعيون في مباراة قد تتسم بالقوة والإثارة وتشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.
هجر xالعدالة
وعلى نفس الملعب يلتقي مساء (بعد صلاة العشاء) فريق هجر بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة مع فريق العدالة من الدرجة الثانية ويتوقع أن تظهر المباراة بمستوى جيد وتحظى بحضور جماهيري.
أبها x المصيف
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة يلعب فريق أبها مع فريق المصيف بطل منطقة عسير في هذه المسابقة والذي وصل إلى هذه المرحلة بعد فوزه على فريق السراة بطل الباحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. ولن يكون المصيف صيداً سهلاً لأبها رغم فارق المستوى الا انه من الفرق الجيدة.
الأخدود - شرورة
وعلى ملعبه يستضيف فريق الأخدود فريق شرورة بطل نجران في هذه المسابقة والذي فاز في المرحلة الأولى على فريق الأمجاد من صبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وستقام المباراة عصراً.
نجران x وج
وعلى ملعب الأخدود يلعب نجران مساءً مع وج بطل أندية المنطقة الغربية في هذه المسابقة وقد تكون المباراة سهلة لنجران الذي يشهد تطوراً في مستواه.
التهامي x ضمك
يستضيف فريق التهامي في جازان وبالتحديد على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية فريق ضمك القادم من خميس مشيط في مباراة يتوقع أن تظهر قوية وحماسية حيث سيحاول التهامي الثأر من ضيفه ضمك الذي الحق به هزيمة يوم الأربعاء الماضي في الجولة الثامنة من دوري الدرجة الثانية بهدفين نظيفين في المقابل سيسعى ضمك إلى تأكيد فوزه رغم اختلاف المسابقتين.
الحزم x الرائد
وعلى ملعبه يستضيف الحزم الرائد في مباراة تعتبر أقوى مباريات هذه المرحلة نظراً للتنافس التقليدي بين الفريقين ولكونهما من درجة واحدة ومتقاربين في المستوى وعادة ما تظهر مباراتاهما بالقوة والإثارة والمتابعة الجماهيرية.. وكان آخر لقاء جمع الفريقين يوم الأربعاء الماضي في دوري الدرجة الأولى وانتهى بتعادلهما الإيجابي 2-2 بعد أن كان الرائد متقدماً بهدفين .. واستطاع الحزم معادلته في مباراة حمل فيها الرائديون حكم المباراة الدولي معجب الدوسري مسؤولية خروجهم بالتعادل.. كما أن الحزم اعتبر خروج الرائد بالتعادل معهم بالحظ.. ومباراة اليوم ربما تكون امتداداً لمباراة الفريقين السابقة من حيث الإثارة.. فكل منهما سيحاول التأكيد للآخر أن مبرراته عن تعادله صحيحة.. رغم ان لقائهما اليوم في مسابقة مختلفة عن لقاء الأربعاء الماضي.
الفيصلي x الحمادة
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة يلعب الفيصلي مع الحمادة وهو أول لقاء يجمعهما عقب لقائهما الشهير (الفاصلة) في الموسم الماضي.. ولهذا تتوقع أن يغلب على المباراة الشد العصبي فكلا الفريقين سيحاولان الظفر بنتيجة المباراة.. وان كان مدربا الفريقين محمد سعد الفيصلي ومنذر العذاري الحمادة يتوقع أن يشارك عدد من اللاعبين الجدد وكذلك الاحتياطيون حيث من المحتمل أن يشارك الحمادة لاعبا الهلال محمد لطف وخالد الرشيد اللذان انضما إلى صفوف الحمادة وفي الجانب الآخر من المتوقع أن يشارك الفيصلي لاعب النصر إبراهيم الشويع.
العربي x النجمة
وفي عنيزة يلتقي الجاران اللدودان العربي والنجمة في (ديربي) جماهير تنتظره جماهير الفريقين منذ وقت طويل.. ومباراة الفريقين عادة ما تتسم بالإثارة والقوة وذلك للتنافس التقليدي بينهما كما هي عادة كل فريقين متجاورين وستقام المباراة على ملعب التعليم.
التعاون x الفيحاء
وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة يحل فريق الفيحاء القادم من المجمعة ضيفاً على فريق التعاون في مباراة متكافئة نظراً لتقارب مستوى الفريقين وان كان التعاون هو الأفضل من خلال نتائجه في الجولات الثلاث الماضية من الدوري.. لكن هذا لا يعني أحقيته بالفوز فالفيحاء من الفرق الجيدة متى ما قدم أفراده المستوى المعروف عنهم ومن المتوقع أن يشارك الفريق اليوم لاعب الجبلين السابق مفوز الشمري.
الوطني x المجد
وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك يلعب الوطني بنشوة انفراده بصدارة دوري أندية الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة الثامنة مع فريق المجد بطل منطقة المدينة المنورة في هذه المسابقة ووصل إلى هذه المرحلة بعد فوزه على فريق الصقور بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
العروبة x الانطلاق
وعلى ملعبه يستضيف العروبة فريق الانطلاق الذي وصل إلى هذه المرحلة بعد انسحاب فريق التضامن من لقائه معه.
سدوس x مرخ
وعلى ملعب الصايغ بالرياض يلعب فريق سدوس مع فريق مرخ القادم من الزلفي والذي حقق بطولة أندية منطقة الرياض في هذه المسابقة بعد فوزه الكبير على الدرعية 6-4 وقد تكون المباراة متكافئة خصوصاً إذا عرفنا أن مرخ من فرق الدرجة الثالثة الجيدة.
الجبلين x الريان
وعلى ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل يلعب الجبلين مع الريان بطل حائل في هذه المسابقة ووصل إلى هذه المرحلة بعد فوزه على الرمة بطل القصيم.. ويتوقع فوز الجبلين لفارق المستوى بين الفريقين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved