Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عبروا عن إعجابهم بما شاهدوه عبروا عن إعجابهم بما شاهدوه
سفراء ودبلوماسيون لأكثر من 30 دولة يزورون مركز المملكة

* الرياض - الجزيرة:
قام سفراء أكثر من 30 دولة لدى المملكة بزيارة رسمية لمركز المملكة بمدينة الرياض السبت 21 شوال 1425هـ الموافق 4 ديسمبر 2004م. وكان في استقبال السفراء فور وصولهم مدير مركز المملكة السيد والتر كلاينشمت الذي اصطحب ضيوفه في جولة على مشاريع المركز شملت برج المملكة، وفندق فور سيزنز الرياض، ومركز المملكة التجاري، وقاعة المملكة للاحتفالات حيث تفقدوا مرافقها المختلفة واستمعوا إلى شرح عن كل مشروع.
وكان سفير بوركينافاسو لدى المملكة وعميد السلك الدبلوماسي بالرياض السيد عمر دياوارا قد اقترح تنسيق هذه الزيارة على صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أثناء لقاء سعادته بسموه مؤخراً، ورحب سموه حينها بالفكرة وأمر بترتيب جميع التسهيلات لإتمام هذه الزيارة بنجاح.
ويرتب السفير دياوارا زيارات سنوية لمناطق مختلفة في المملكة كان آخرها زيارة لمدينة أبها العام الماضي. ونظراً لإعجاب السفير دياوارا بمركز المملكة ومرافقه، وحيث إن الكثير من السفراء في المملكة لم يقوموا بزيارة المركز من قبل، وقع الاختيار على مركز المملكة لهذا العام 2004م.
وكانت الزيارة فرصة مواتيه لكي يشهد سفراء يمثلون دولاً من إفريقيا وأوروبا وآسيا عن قرب التطور الاقتصادي والمعماري الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة، وعبر العديد من السفراء، من ضمنهم سفير الصين السيد ووتشونهوا وسفير فنلندا هيكي بولرونين، عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه وبالمشاريع الحضارية التي يحتضنها مركز المملكة, والتصميم المميز الذي جعل من مركز المملكة معلماً حضارياً ورمزاً لمدينة الرياض.
وأثناء الجولة في مرافق المركز، أثنى سفير الصين السيد وو تشونهوا على العلاقات الاقتصادية بين السعودية والصين، والازدهار الاقتصادي بالمملكة وعلق بأن: (ارتفاع سعر النفط أثر إيجابياً على الدولة).
وإضافة إلى سفير بوركينا فاسو، مثل القارة الإفريقية سفراء اريتريا، وأوغندا، وجيبوتي، وتنزانيا، ونيجيريا وكينيا. ومن أوروبا سفراء فنلندا، وجمهورية التشيك، وسويسرا، والبرتغال، ورومانيا، ومالطا. ومن أمريكا الجنوبية سفراء الأرجنتين والمكسيك وأوروغواي. ومن القارة الآسيوية سفراء سوريا، وفلسطين، وعمان، والصين، وتايلاند، وجمهورية أوزبكستان، وباكستان، والهند، وسيرلانكا. كما زار المركز سفير نيوزلندا.
ومن المعروف أن العاصمة السعودية الرياض كانت قد شهدت منذ عام افتتاح مركز المملكة وستة مشاريع استثمارية فيه حيث تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بافتتاح المشروع ومشاريعه الاستثمارية، وهي: برج المملكة، وفندق فور سيزنز الرياض، وساكس فيفث آفينيو، ومركز المملكة التجاري، ومملكة المرأة والتي بلغت قيمتها الإنشائية 3 مليارات ريال بتجهيزات وصلت إلى 2.5 مليار ريال.
ومنذ الانتهاء من تشييده حاز مركز المملكة على إعجاب وتقدير العديد من الجهات المحلية والعالمية، فقد اختير برج المملكة كأفضل ناطحة سحاب بالعالم لأفضل تصميم لعام 2003م كما اختير مركز المملكة التجاري كأفضل مشروع جديد لعام 2003م على مستوى العالم.
وبمناسبة حصول المشروع على هاتين الجائزتين العالميتين وهذا التقدير الدولي تفضل سمو الأمير الوليد بإهداء كلتا الجائزتين لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز خلال حفل افتتاح مركز المملكة مجيراً هذا النجاح للمملكة العربية السعودية شكراً وعرفاناً على ما قدمته السواعد السعودية من مشاريع مميزة يشهد لها العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved