Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي يستقبل سفير جمهورية بنين د. التركي يستقبل سفير جمهورية بنين

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي في مقر الرابطة بمكة المكرمة صباح أمس الثلاثاء 24-10- 1425هـ سعادة الدكتور محمود لغالي علي، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية بنين لدى المملكة العربية السعودية.
وقد جرى خلال اللقاء استعراض القضايا المشتركة بين جمهورية بنين ورابطة العالم الاسلامي، ولا سيما ما يتعلق منها بقضايا التعليم، ونشر اللغة العربية، واقامة المناشط المشتركة بين الرابطة والجمعيات الاسلامية في بنين، ومن ذلك الاعداد المشترك لمؤتمر يناقش المشكلات التي تواجه المسلمين في بلدان غرب افريقيا، واقامة الرابطة دورات تأهيلية للمدرسين وأئمة المساجد في بنين والبلدان المجاورة.
ونوه سفير بنين بعناية المملكة العربية السعودية بالعلاقات بين المسلمين، مشيرا الى رغبة حكومة بلاده بتقوية علاقاتها مع المملكة، ومع المؤسسات العلمية والثقافية فيها، معربا عن تقدير بلاده لرابطة العالم الاسلامي على ما تبذله من جهود في تقوية أواصر العلاقة بين المسلمين والمنظمات الاسلامية في العالم، وأكد سفير جمهورية بنين امتنان المسلمين في بلاده للمملكة العربية السعودية لرعايتها الحجاج واستضافة وفودهم والاشراف على مواكبهم وتأمين جميع احتياجاتهم.
وأكد د. التركي في نهاية اللقاء على اهتمام الرابطة بالمسلمين في العالم، وأوضح أنها تعمل على تحقيق الوحدة الثقافية والفكرية بين شعوب الأمة، تحقيقا لقوله تعالى:{إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved