Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

علاوي:إجراء الانتخابات بـ 20 يوما..واعتقال 38بحملة مداهمات علاوي:إجراء الانتخابات بـ 20 يوما..واعتقال 38بحملة مداهمات

* بروكسل - واشنطن - الوكالات:
تحدث رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي عن إمكان تنظيم الانتخابات العراقية المقررة في نهاية كانون الثاني - يناير خلال (15 أو 20 يوماً) بحسب المحافظات، وقال علاوي في تصريح صحفي في جنيف، حيث يقوم بزيارة خاصة ينبغي أن يتمكن الجميع من شيعة وسنّة ومسيحيين وأكراد وتركمان من المشاركة في التصويت. من أجل ذلك اعتقد أن بإمكاننا التخطيط لانتخابات تمتد على فترة من 15 أو 20 يوماً، مع توزيع عمليات التصويت على مواعيد مختلفة بحسب المحافظات.
ومن جهة أخرى تعهد الرئيس جورج بوش والرئيس العراقي المؤقت غازي الياور يوم الاثنين بالمضي قدماً في إجراء الانتخابات العراقية في موعدها المقرر في 30 من يناير كانون الثاني رغم تصاعد العنف الذي قتل أكثر من 70 شخصاً في الأيام القليلة الماضية.
ومن جهته أكد فريد ايار الناطق الرسمي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أمس أنه لم يعدّ بوسع المفوضية إطلاقاً تمديد فترة جديدة لاستلام قوائم الترشيح للانتخابات.
وعلى صعيد متصل اعتقلت القوات الأمريكية والعراقية 20 شخصاً خلال عمليات تفتيش ومداهمة في ثلاثة أحياء بمنطقة الرشيد في بغداد، كما عثرت على كمية من الأسلحة. وقال الجيش الأمريكي أمس: إن قواته اعتقلت 18 مشتبهاً به في مداهمات حول بلدة تكريت بوسط العراق الليلة قبل الماضية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved