Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

بعد تسجيل أسمائهم كناخبين بعد تسجيل أسمائهم كناخبين
عدد من رجال الأعمال: تفاعل المواطن مع الحدث يؤكد ارتفاع وعيه بأهمية المرحلة

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
نوه عدد من رجال الأعمال السعوديين بخطوة انتخابات المجالس البلدية وذلك أثناء حضورهم لمركز انتخابي رقم 41 بالملز لتسجيل أسمائهم ضمن قيد الناخبين ووصفوا هذه الخطوة بالرائعة والجميلة وهي تشكل فخرا لكل مواطن، كما حث رجال الأعمال المواطنين بالمسارعة لتسجيل أسمائهم كناخبين وألا يفوتوا هذه الفرصة التي تساعدهم على المشاركة في اتخاذ القرار ومشاركة الوطن في معطياته.
في البداية يقول أسامة بن علي ماجد القباني -رجل الأعمال المعروف ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية السعودية، عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين: الانتخابات خطوة مباركة ورائعة وأنا أشعر اليوم بالرضا بعد تسجيل اسمي لأنني أحمل صفة ناخب.وأضاف القباني ان المواطن السعودي يقف الآن أمام استحقاق الانتخابات البلدية وعليه أن يتفاعل مع هذا الحدث الذي يمثل خطوة هامة في طريق التنمية الاجتماعية. مؤكدا أن هذه الخطوة هي فرصة لكي يشارك المواطن في صناعة القرار ويجب عليه أن يتابع المرشحين وبرامجهم التي يقدمونها فصوته يعتبر أمانة. مشيرا إلى أن المستفيد مباشرة من أعمال وخدمات المجالس البلدية هو المواطن.
وقال القباني إننا كمواطنين نقدر من عمل لتأسيس البنية التحتية لمنظومة الانتخابات ومن المفيد أن نعمم الثقافة الانتخابية. واختتم القباني حديثه بأن ينفع سبحانه بهذه الخطوة بلادنا الغالية.
وقال رجل الأعمال سعد بن إبراهيم بن عبدالعزيز المعجل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض في الدورة السابقة الذي قيد اسمه كناخب، هذه الخطوة ليست الأولى فقد سبقتها خطوات وتجربة أولى قبل 40 عاما وهذه الخطوة الآن هي استمرارية لما سبق.. وأشار المعجل أن المجلس البلدي هو أكثر جهة حكومية ملتصقة بالمواطن بارتباط الإنسان بها ارتباطا قويا وتفاعله مهم مع هذه الجهة التي تقدم له الخدمات وعلى رجال الأعمال واجبات كما على المواطن فهم دائما يتحملون الجزء الأكبر في كثير من المشاريع التي تخدم المواطن.
كما قام صالح بن ناصر العمير مدير التأمين الطبي في التعاونية للتأمين ورئيس المركز الوطني لمعايير التأمين الصحي بمجلس الغرف التجارية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية بتقييد اسمه كناخب في المركز الانتخابي (41) بالملز وقال ل(الجزيرة) إن الانتخابات جاءت في الوقت المناسب فالوعي الفكري والثقافي وصل إلى مستوى عال جدا.
وذكر العمير أن المواطن لابد أن يسجل اسمه وتقييده ليكون مشاركا في اتخاذ القرار ومساندا لدولته.
وتحدث ل(الجزيرة) رجل الأعمال المهندس عبدالمحسن بن محمد الدريس الذي قيد اسمه في مركز انتخابي الملز (41) وقال إن هذه الخطوة خطوة مباركة وفرصة ممتازة لمشاركة المواطن دولته ومسؤوليها في اتخاذ القرار وصنعه.
وأكد الدريس أن المواطن كفء لهذه الخطوة وهو على قدر كبير من الوعي والمسؤولية ولذا يجب على المواطن أن يتفاعل مع هذه الخطوة بالإدلاء بصوته وتقييده ضمن الناخبين ليتسنى له ترشيح من يراه مناسبا لخدمة الوطن والمواطن.
وشدد الدريس على المواطنين بالمسارعة للتوجه إلى المراكز الانتخابية وتسجيل أسمائهم كناخبين. وأضاف الدريس أن هذه الخطوة هي نواة لخطوات أخرى بإذن الله وهذا ما نصبوا إليه.
كما حضر رجل الأعمال مرعي بقشان ورجل الأعمال أحمد بانعيم ومنصور البصيلي لتقييد أسمائهم ضمن الناخبين الذين أثنوا على التنظيم والسلاسة التي واكبت قيد أسمائهم في المركز الانتخابي (41) بالملز منوهين أيضا برئيس المركز الدكتور صالح بن غرم الله الزهراني الذي أحسن استقبالهم وسهل إجراءات قيد أسمائهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved