Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

في مؤتمر صحفي عقده سموه في اللقاء الدوري لأمانات المدن في مؤتمر صحفي عقده سموه في اللقاء الدوري لأمانات المدن
الأمير ابن عياف : لا تمديد لفترة قيد الناخبين.. والفترة المحددة بشهر تعتبر كافية

* الرياض - محمد الفيصل
أكد سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أن اللقاء الدوري لأمانات المدن خصص للحوار والنقاش حول انتخابات المجالس البلدية ، نظرا لأهمية المشاركة الشعبية في الخدمات البلدية ، التي تعتبر عاملا مهما في مساندة القرار الحكومي فيما يحقق المصلحة الأكبر للمواطنين وجعله في موقع المسؤولية المشتركة مع الجهات الرسمية .. وبين العياف أن هذه المشاركة ستزيد من مستوى الوعي والمبادرة لدى المواطنين الذين عليهم أن يكونوا على قدر من المسؤولية وأن يؤدوا واجباتهم تجاه وطنهم ، من خلال مشاركة فاعلة بناءة تقوم على رعاية المصلحة العامة للوطن والمواطن.
ويتناول اللقاء الذي خصص فيه قاعة للنساء ، أربعة محاور أساسية وزيارة ميدانية لبعض مراكز الانتخابات في الرياض ، وستطرح هذه المحاور لنقاش مفتوح مع الحضور ، يتم خلالها طرح الأسئلة ومناقشة المشاركين .. وسيكون هنالك حوار مفتوح في حلقة النقاش الأولى مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز رئيس اللجنة العامة للانتخابات وأصحاب السمو والمعالي أمناء المدن.
وتتناول حلقة النقاش الثانية في الثامنة من صباح الأحد ، مفهوم الانتخابات وأهدافها وأساليبها وإجراءاتها ، ويرأسها الدكتور صالح بن عبد الله المالك عضو مجلس الشورى وعضو اللجنة العامة للانتخابات ، فيما تتناول حلقة النقاش الثالثة التي يرأسها المهندس محمد بن حامد النقادي وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية ونائب رئيس اللجنة العامة للانتخابات ، الإعلام ودوره في توعية المواطنين بأهمية المشاركة لإنجاح العملية الانتخابية ، وتتناول حلقة النقاش الرابعة التي يرأسها معالي الأستاذ عبد الله العلي النعيم رئيس مجلس الأمناء رئيس المعهد العربي لإنماء المدن ، المجالس البلدية وعلاقتها بالبلديات والأجهزة الحكومية ودور المرشح في ذلك.
وأعرب سمو الأمين عن أمله أن يكون هذا اللقاء إيجابيا على سير العمليات الانتخابية الجارية حاليا ، مؤكدا أن ما سيتمخض عنه اللقاء هو توسيع قاعدة مشاركة المواطنين ، لكن لن يؤثر على مجريات العمليات الانتخابية ، التي حددت مراحلها وجميع خطواتها وفقا للائحة الصادرة في هذا الشأن ، مشدداً في ذات الوقت بالخطوات التي تمت في مرحلة قيد الناخبين الحالية التي تنتهي في العاشر من ذي القعدة المقبل.
وتحدث العياف عن المرشحين والإجراءات التي ستتبع لتنظيم الحملات الإعلانية للمرشحين ، مشيرا إلى أن هناك لوائح نظمت هذه العمليات ، كما تم تحديد الوسائل الإعلانية للحملات الانتخابية وليس من ضمنها استخدام الميكروفونات.
وفي دره على سؤال عما إذا كانت مرحلة قيد الناخبين سيتم تمديدها لإتاحة الفرصة للناخبين للتعرف على برامج المرشحين ، وهي المرحلة التي ستبدأ بعد إغلاق مراكز الانتخابات في العاشر من ذي القعدة الجاري ، بين سموه انه لا تمديد لفترة قيد الناخبين ، حيث ان الفترة المحددة بشهر تعتبر كافية ، واستطاعت نسبة عالية جداً من المواطنين التعرف على أهمية وجدوى هذه الانتخابات من خلال وسائل الإعلام والصحف واللوحات الإعلانية والإنترنت ، بل ان الناس تفاعلوا معها بالقدر المناسب.
كما أشار سموه إلى أن الحملة الإعلامية التي سبقت الانتخابات البلدية كافية ، وقد أوصلت المعلومة للمواطن الذي لم يعد له عذر بعد الآن ، بعد ورود كل هذه الإعلانات في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة .. وأضاف انه سوف يتم استبعاد كل من لم يلتزم بالشروط والقوانين المحددة ، وان الأمور تسير على ما خطط لها وبأحسن وجه وان كثرة هذه المراكز المتوزعة في مدينة الرياض ساهمت في عدم وجود أي حالات زحام ، بل إن الأمور تسير بيسر وسهولة.
كان ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمقر الإدارة العامة للنظافة اللقاء الدوري الرابع لتطوير الأداء في الأجهزة البلدية تحت مسمى (انتخابات المجالس البلدية) ، بحضور سموه وبحضور سعادة الدكتور عبد الرحمن آل الشيخ وكيل أمانة مدينة الرياض للخدمات ورئيس اللجنة المنظمة للانتخابات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved