Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

أقرباء الشهداء وأبناؤهم يعبرون عن مشاعرهم: أقرباء الشهداء وأبناؤهم يعبرون عن مشاعرهم:
محزونون لفقدان الأحباء وفخورون لحصولهم على الشهادة

تبقى الشهادة دفاعاً عن الدين والوطن وساماً في الصدور، فهي أعلى مراتب العطاء أداءً للواجب، وتبقى المشاعر تجاه أحداث الغدر وإهدار أرواح الأبرياء متأججة من الجميع ولاسيما أولئك اللصيقين بالشهداء، فضحايا الغدر والخيانة يسجلون غياباً جسدياً عن أهليهم ومحبيهم رغم أنهم باقون في الذاكرة أبطالاً لن يطويهم النسيان أبداً.
السطور التالية تحمل بعض مشاعر أولئك المقربين من الشهداء.. يعبرون خلالها عما يجيش في صدورهم وهم يعيشون فقد الأحباء من أسرهم.
منيرة السالم والدة الشهيد فهد العليان:
حينما طالت يد الغدر والخيانة ابني الشهيد فهد العليان الذي يعمل عسكرياً في شرطة القصيم شعرت بالحزن والألم وأحسست أنني فقدت إحدى عيني اللتين أرى بهما ثم رجعت إلى الله جل وعلا وحمدت الله على نعمه العظيمة أن رزق ابني الشهادة العظيمة وانه ذهب فداء للوطن وحماية للدين.. وكانت لزيارة سمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير منطقة القصيم أثر كبير في تخفيف مصابنا وحزننا، جزاها الله عنا خير الجزاء وأسأل الله جلت قدرته وهو القادر على ذلك ان يجبر كسرنا ويحسن عزاءنا ويعوضنا خيراً وان يقضي على هذه الفئة الظالمة التي حادت عن طريق الحق وأفسدوا في الأرض وقتلوا الأبرياء وأفزعوا الأمة إنه حميد مجيد.
فخر لي ولأبنائي
فاطمة عبدالعزيز الموسى - زوجة الشهيد سالم الموسى:
لقد كانت مصيبتي عظيمة عندما وقع عليّ خبر استشهاد زوجي برصاصة الغدر الخائنة فهذه الرصاصة أصابت قلبي وقتلت الفرحة في قلوب بناتي، أما الأبناء فابنا الرابعة والثالثة لا يكفان عن السؤال عن الأب الغائب الذي ذهب الى العمل ولم يعد منه لتغرق عيوني بالدموع ويتحطم قلبي من هذا السؤال وأحمد الله في قرارة نفسي على حسن الخاتمة التي أفخر بها وسيفخر بها أبنائي وأحفادي فكانت حكومتنا الرشيدة خير معين لي على تحمل المصيبة فلمستها الكريمة كانت بلسما سيشفي جراحنا بإذن الله وندعو الله الكريم ان يعين حكومتنا الرشيدة على القضاء على هذه الفئة الضالة الخارجة عن طريق الحق ويديم علينا الأمن والأمان.
مصاب جلل
موضي غراف الغراف العتيبي - أخت الشهيد تركي العتيبي:
لقد كانت فاجعة عظيمة، لقد انتزع تركي من قلوبنا انتزاعاً، ولأنه ذهب ضحية بلا ذنب فقد كان المصاب جللاً والحزن أعمق وهذا الشعور لاشك يعاني منه كل فرد في أسرتي أو أسرة شهيد من الشهداء الذين ذهبوا أداءً للواجب وفداء للوطن.. لا تزال صورة تركي تعلق في الذاكرة، وكلما مر في مخيلتي بابتسامته الجميلة وأخلاقه الدمثة دعوت الله جل وعلا أن ينتقم من هذه الطغمة الفاسدة شر انتقام وان يجعل عملها في سبال ومآلها في وبال وان يجعلهم عبرة لكل معتبر، ولكن في النهاية لاشك أننا فخورون بنهاية أخي تركي وهذه النهاية المشرفة يتمناها كل شخص ويسعى إليها كل انسان مخلص لدينه ووطنه الغالي وحتى لو جزعنا وأحرقت الدموع قلوبنا وشعرنا بالأسى على رحيل الحبيب تركي فإننا في نهاية المطاف نرفع رؤوسنا به ونفتخر بنهايته الجميلة.. ونسأل الله العلي القدير ان يقضي على هذه الفئة.
ولأبناء الشهداء.. كلمة
وكان لأبناء شهداء الواجب كلمتهم، فهم أشبال أولئك الأسود الذين استشهدوا دفاعاً عن العقيدة والوطن، تركنا لهم في هذه الأسطر ان يعبروا بكلمات موجزة عن مشاعرهم فكانت هذه هي الحصيلة:
المجرمون قتلوا أبي
نواف بن طلال المانع: كنت أنتظر والدي بفارغ الصبر، ولم أكن أعلم انه لن يعود أبداً وان المجرمين قتلوه لأنه يدافع عن الوطن.
سأقبض على القتلة
فارس سالم الموسى: عندما أكبر سوف أعمل في الشرطة واقبض على المجرمين الذين قتلوا والدي وتركونا بلا أب.
حسبي الله
محمد تركي العتيبي: أرجو من الله العزيز الحكيم ان يرحم والدي ويسكنه الجنة وأن ينتقم من المجرمين الذين قتلوه وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم.
لم أصدق مقتل والدي
خالد مفلح الرشيدي: لم أصدق أن والدي قتل على أيدي هؤلاء المجرمين الذين يدمرون بلادنا الغالية ويقتلون الأبرياء.
ولكن اثق بحكومتنا الرشيدة وأنها سوف تقبض عليهم وتطبق فيهم شرع الله جزاءً لهم.
بدلتي العسكرية ... جاهزة
فهد مريف الرشيدي: لقد وضعت بدلة والدي العسكرية مع ملابسي لكي ألبسها حينما أكبر لمقاتلة المجرمين الذين قتلوا والدي وسعوا لتدمير بلادي الغالية.
حمداً لله على الشهادة
نواف جار الله الجارالله: لقد حرمنا المجرمون من والدنا الحبيب الذي ذهب ضحية الارهاب والارهابيين.
ونحمد الله أنه مات شهيداً وفداء للوطن ونشكر حكومتنا الرشيدة على اهتمامهم بنا وما بذلوه من أجلنا ومواساتنا في مصابنا.
سأنهج نهج والدي
خالد نواف الحربي: رحم الله والدي وأسكنه فسيح جناته، فقد مات دفاعاً عن وطننا الغالي وهذا شيء يشرفنا جميعاً، وأؤكد أنني سوف أنهج نهج والدي وسوف أجند نفسي في العسكرية لخدمة هذا الوطن والدفاع عنه.
شرف عظيم
نادر علي الحربي: لقد فجعنا بوفاة والدي وزملائه العسكريين الذين قتلتهم يد الاجرام دون سبب سوى دفاعهم عن وطنهم الغالي.
والحمد لله على شهادة والدي التي تعتبر مفخرة لنا نحن أبناؤه، وشرف عظيم أن يموت الانسان دفاعاً عن بلاده الغالية.
اقبضوا عليهم
غزاي سطام المطيري: حسبي الله ونعم الوكيل عليهم، أولئك الذين حرموني من والدي وتركوني دون أب وأتمنى من رجال الأمن القبض على المجرمين والاقتصاص منهم ليكونوا عبرة لجميع المفسدين في الأرض الذين يقتلون دون سبب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved