Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

الحربش القي كلمة الافتتاح في اجتماعات صندوق السلع الأولية الحربش القي كلمة الافتتاح في اجتماعات صندوق السلع الأولية

ألقى سعادة الأستاذ سليمان بن جاسر الحربش مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية الكلمة الافتتاحية في اجتماع مجلس المحافظين لصندوق السلع الأولية والذي عقد مساء الاثنين 7 ديسمبر 2004م بامستردام.
وقد نوه الحربش في كلمته الافتتاحية بالجهود الكبيرة التي يبذلها صندوق السلع الأولية لدعم أسعار المواد الأولية وتسويقها على مستوى العالم. وأشار إلى التعاون بين صندوق الأوبك للتنمية الدولية وصندوق السلع الأولية لتحقيق أهداف المؤسستين، مؤكداً على اهتمام المجلس الوزاري لصندوق الأوبك لدفع المبلغ المتبقى من مساهمة صندوق الأوبك للتنمية الدولية.
ويعتبر صندوق الأوبك للتنمية الدولية من المؤسسين لصندوق السلع الأولية، حيث ساهم بمبلغ 83 مليون دولار دفع منها 37 مليون دولار - على شكل مساهمات لبعض الدول الفقيرة في صندوق السلع الأولية، ويجري العمل على دفع المبلغ المتبقي 46 مليون دولار بالتنسيق مع صندوق السلع الأولية، لاختيار أفضل المشاريع المتعلقة بالمواد الخام والسلع الأولوية، التي سوف تستفيد من منحة صندوق الأوبك للتنمية الدولية.
الجدير بالذكر أن صندوق السلع الأولية مقره في امستردام بهولندا، ويبلغ عدد اعضائه 109 دولة ويهدف الصندوق إلى دعم المواد الخام الأولية واستقرار اسعارها في العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved