Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

استحداث منصب أمين عام مساعد للشؤون الأمنية لدول المجلس استحداث منصب أمين عام مساعد للشؤون الأمنية لدول المجلس
بدء أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة دول مجلس التعاون الخليجي في البحرين

* المنامه - جمال الياقوت:
بدأت في المنامة أعمال الدورة الثالثة والتسعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون التحضيري للدورة الخامسة والعشرين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستعقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي 2 و21 من شهر ديسمبر الحالي.
وعقد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بمملكة البحرين سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.
وقال سموه: إن جدول الأعمال المعروض على هذه الدورة يتضمن عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بمستقبل مسيرة عمل المجلس المشترك بما يحقق آمال وطموحات وتطلعات شعوب دول المجلس وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بينها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والامنية والعسكرية وصولا الي تحقيق المواطنة الخليجية المنشودة.
وبين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بمملكة البحرين أن من أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الاجتماع موضوع اصدار البطاقة الموحدة (البطاقة الذكية) وقضية العمالة الوافدة وتفاقمها وآثارها السلبية على دول المجس كما سيتم استعراض ما تم التوصل اليه بشأن السوق الخليجية المشتركة والاتحاد النقدي المقرر العمل به قي عام 2010 والاطلاع على محاضر اللجان الوزارية المختلفة.
وان هناك استحداثاً لمنصب أمين عام مساعد للشؤون الامنية يعزز من التعاون الأمني القائم بين دول المجلس في قضايا مواجهة الإرهاب وغسيل الاموال. وتطرق الي قضية الجزر الاماراتية الثلاث طنب الكبري وطنب الصغري وأبوموسي وجدد الدعوة الي حل القضية عبر المفاوضات الثنائية أو من خلال التحكيم ومبادئ القانون الدولي.
وأكد على اهمية القضية الفلسطينية وتداعياتها في تحريك العملية السلمية في الشرق الاوسط وان اسرائيل عائق في مسيرة العملية السلمية, واضاف أن الوضع في العراق لايزال يشكل هاجسا يثير اهتمام المجلس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved