Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

استشهاد أربعة فلسطينيين استشهاد أربعة فلسطينيين
القسام تقتل جندياً إسرائيلياً وتصيب 4 بتفجير عبوة في رتل مدرعات

* غزة - الخليل - بلال أبو دقة:
استشهد صباح وظهر يوم أمس الثلاثاء، أربعة مقاومين فلسطينيين، اثنان من سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، واثنان من كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، وأصيب عشرة مواطنين آخرين بينهم أطفال، في عملية فدائية، ونتيجة لقصف صاروخي من طائرة استطلاع بدون طيار لتجمعات المواطنين الفلسطينيين في منطقة حي الشجاعية إلى الشرق من غزة.. فيما قتل جندي إسرائيلي وأصيب أربعة آخرون في عملية فدائية، جراء تفجير عبوة ناسفة واشتباك مسلح جرى، قرب معبر (كارني التجاري الإسرائيلي)، شرق مدينة غزة، وفق ما أُبلغت به الجزيرة، وأكدته مصادر طبية فلسطينية، وبحسب ما كشفت عنه مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي. وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثين فلسطينيا، واقتحمت مبنى جمعية خيرية تعنى بشؤون الأيتام في مدينة الخليل، وقامت بأعمال تفتيش وتكسير لأثاث ومحتويات المقر، وقامت بإغلاقه بالشمع الأحمر.
ففي قطاع غزة، أكدت مصادر الجزيرة الطبية الفلسطينية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، صباح أمس الثلاثاء، نبأ استشهاد الناشط الفلسطيني، إسماعيل أحمد سواركة، (24 عاما )، من سرايا القدس، الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وإصابة ثلاثة آخرين بجراح من بينهم طفل، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للأحياء الشرقية من مدينة غزة.
وبحسب مصادر الجزيرة وصل جثمان الشهيد السواركة أشلاء متناثرة ومحترقة، إثر إصابتها بشظايا صاروخ صهيوني، فيما أصيب ثلاثة مواطنين بنيران قوات الاحتلال في حي الشجاعية من بينهم طفل في الرابعة عشرة من عمره، والذي أصيب بتهتك شديد في ساقه اليسرى، إثر إصابته برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال في المنطقة.
وكانت قوات من جيش الاحتلال المعزز بعدد كبير من الآليات وبتغطية من المروحيات الإسرائيلية، داهمت المناطق الشرقية لمدينة غزة، انطلاقاً من المواقع العسكرية شرق قطاع غزة.
وبحسب شهود عيان في المنطقة المستهدفة بالعدوان فإن قناصة من جيش الاحتلال الصهيوني، اعتلوا أسطح العديد من العمارات السكنية المرتفعة على أطراف حي الشجاعية، ويقومون بين الحين والآخر بإطلاق النار تجاه المواطنين ومنازلهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved