Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اعتقال هولندي يشتبه بأنه سلَّم صدام مواد كيميائية اعتقال هولندي يشتبه بأنه سلَّم صدام مواد كيميائية
وزير عراقي : محاكمة صدام حسين بعد الانتخابات العراقية

* واشنطن - أ .ف. ب :
أعلن وزير النقل العراقي لؤي حاتم سلطان العريس أمس في واشنطن ، حيث يقوم بزيارة للولايات المتحدة حاليا أن محاكمة الديكتاتور العراقي السابق صدام حسين ستبدأ بعد الانتخابات العامة في العراق المقررة في 30 كانون الثاني - يناير المقبل .. وقال لوكالة فرانس برس على هامش مؤتمر حول العراق إن (هذه المحاكمة لن تتطلب الكثير من الوقت ، ولكنها سوف تبدأ بعد انتخابات كانون الثاني - يناير).
وكان المسؤولون العراقيون يتحدثون حتى الآن عن بدء المحاكمة قبل نهاية 2004م أو قبل الانتخابات العامة ، أما الأمريكيون فكانوا دائما يتحدثون عن محاكمة مقررة في العام 2005م .. وردا على سؤال حول الهيئة التي ستحاكم صدام حسين ، قال الوزير العراقي إنها ستكون (مستقلة ومؤلفة من قضاة عراقيين).
وكانت القوات الأمريكية اعتقلت صدام حسين في كانون الأول - ديسمبر 2003م ، وقد مثل في الأول من تموز - يوليو أمام محكمة عراقية وجهت إليه سبع تهم رئيسية تتعلق ب(جرائم ضد الإنسانية) ، وهو معتقل في مكان سري .. إلى ذلك ذكرت وسائل الإعلام الهولندية أمس أن الشرطة اعتقلت فرانس فان انرات للاشتباه بأنه زود نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين بمواد كيميائية ضرورية لصناعة أسلحة ، ويعتقد أن الصناعي البالغ من العمر 62 عاما أمد العراق في نهاية الثمانينات بمواد أساسية لإنتاج أسلحة كيميائية .. وصدام حسين متهم باستخدام هذا النوع من الأسلحة ولا سيما ضد أكراد شمال العراق عام 1988م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved