Wednesday 8th December,200411759العددالاربعاء 26 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

استشهاد عنصر من الجهاد استشهاد عنصر من الجهاد
كتائب القسام تقتل جندياً إسرائيلياً وتجرح أربعة

* غزة - القدس المحتلة - الوكالات:
أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن هجوم اسفر عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة أربعة آخرين قرب معبر المنطار (كارني) شرق مدينة غزة.
وقالت كتائب القسام في بيان تلقته وكالة فرانس برس انها تمكنت من القيام (بعملية نوعية) شرق غزة قرب معبر كارني.
وأوضح البيان (الكتائب وضعت العديد من العبوات في تلك المنطقة وكمن عدد من الاستشهاديين المجهزين بالأسلحة الناسفة في المكان وتم تفجير العبوات المزروعة) لدى وصول (مجموعة من الوحدات الصهيونية الخاصة الى المكان).
وأضاف انه بعد تفجير العبوات انطلق الاستشهاديون وأجهزوا على بقية أعضاء الوحدات. وذكر مصدر في حماس انه (على الأغلب استشهد أحد أفراد المجموعة) دون مزيد من التفاصيل. وقد اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل الجندي وجرح أربعة آخرون أمس الثلاثاء. ووقع الانفجار عندما كان الجنود يفتشون مدجنة يملكها فلسطيني.
وأوضحت المصادر ذاتها ان الانفجار ادى الى قتل كلب مدرب على كشف المتفجرات. وأضافت المصادر ان فلسطينيين فتحوا النار بعد ذلك باتجاه الجنود الذين ردوا على مصادر النيران. وقال سكان إنهم سمعوا انفجاراً كبيراً قبل الفجر. وأضافوا ان الانفجار اعقبه تراشق بالنيران بين قوات اسرائيلية ونشطاء فلسطينيين. وقالوا ان الجيش أرسل في وقت لاحق مروحيات فتحت نيران مدافع رشاشة على أهداف للنشطاء في المنطقة. وقتل عضو في حركة الجهاد الاسلامي إثر قصف اسرائيلي خلال عملية توغل قام بها الجيش الاسرائيلي بمساندة عدد من الآليات والمدرعات في حي الشجاعية شرق غزة إثر الهجوم الناجح لكتائب الأقصى صباح الثلاثاء.
وقال الطبيب بكر أبو صفية مدير الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء في غزة لوكالة فرانس برس (نقلت الى مستشفى الشفاء بغزة جثة الشهيد اسماعيل السواركة أشلاء بفعل اصابته بصاروخ أطلقته طائرة اسرائيلية في حي الشجاعية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved