Tuesday 7th December,200411758العددالثلاثاء 25 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الأفاعي تجتاح المناطق التي تأثرت بالأعاصير في الفلبين الأفاعي تجتاح المناطق التي تأثرت بالأعاصير في الفلبين
فيضانات إندونيسيا تقتل 15 شخصاً والانهيارات الأرضية تدفن مئات المنازل

  * مانيلا - جاكرتا- (دب أ):
أفادت وسائل الإعلام المحلية أمس الاثنين أنه في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الضحايا جراء الفيضانات الشديدة التي شهدتها مقاطعة جاوا الشرقية وأسفرت عن مقتل 15 شخصا على الاقل فإن الانهيارات الارضية الهائلة أدت إلى دفن ما يقرب من ألف منزل.
وذكرت تقارير أن العشرات من القرويين باتوا في عداد المفقودين نتيجة الانهيارات الارضية التي تعرضت لها قرية تامبكاريو التي تبعد بنحو 40 كيلومترا عن جنوب منطقة بليتار التي تأثرت بشدة من الفيضانات التي تعرضت لها قبل بضعة أيام وأسفرت عن مصرع 13 شخصاً من بينهم طفل.
وقال مسئولون إن أكثر من عشرين ألف آخرين اضطروا إلى ترك منازلهم في بليتار.
وكانت الامطار الغزيرة التي أدت إلى الفيضانات واستمرت عدة أيام تسببت أيضا في نفوق الآلاف من الماشية في مقاطعة كاديمنجان فضلا عن تدمير عشرات المنازل.
من جهة اخرى قال مسئول إن فرقا طبية سارعت امس بإرسال أمصال واقية من السموم إلى مناطق في الفلبين اجتاحتها الافاعي وتزايدت فيها حالات الاصابة بلدغاتها بعد كارثة الانهيارات الارضية ومياه الفيضانات التي تعرضت لها البلاد قبل أيام.
وقالت كورازون سليمان وزيرة الرعاية الاجتماعية إن المسئولين المحليين أبلغوا السلطات أن أفاعي مميتة من نوع الكوبرا زحفت إلى مدينة جنرال ناكار في مقاطعة كويزون التي تبعد 75 كيلومترا عن شرق العاصمة مانيلا.
وكانت جنرال ناكار واحدة من بين ثلاث مدن في مقاطعة كويزون تضررت بشدة جراء العواصف المصحوبة بالامطار التي ضربت الفلبين في غضون الاسبوعين الماضيين وأسفرت عن مقتل وفقد أكثر من 1.300 شخص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved