Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

أمين عام اتحاد الكرة يوضح: أمين عام اتحاد الكرة يوضح:
المشاركة في البطولات الآسيوية تقتصر على أصحاب المراكز المتقدمة

أوضح أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد الطويل أن النادي الأهلي هو الفريق الثالث الذي سيمثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في دوري أبطال الاتحاد الآسيوي نسخته الثالثة العام المقبل 2005م وذلك وفقاً لما نصت عليه لائحة هذه البطولة والمعززة بالتعميم رقم (1419) تاريخ 25-9-1425هـ الموافق 8-11-2004م الذي قصر المشاركة في هذه البطولة على بطل الدوري وبطل الكأس لموسم 2004م وفي حال كون نفس البطل هو حامل لقب البطولتين فيرشح الفريق صاحب المركز الثاني بالدوري لنفس الموسم. وفي حال تكرار ذلك أو حدوث مستجدات شبيهة بذلك فيتم الأخذ بالتسلسل التنازلي أي يؤخذ صاحب المركز الثالث لنفس الموسم 2004م.
ولأن الاتحاد هو حامل لقب البطولة مما يتيح له المشاركة بصورة تلقائية التزاماً باللائحة فإن الشباب بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يصبح هو المرشح الثاني مع الاتحاد ولأن الأهلي هو صاحب المركز الثالث لموسم 2004م (تطبيقاً لمبدأ الأخذ بالتسلسل التنازلي للترتيب) فإن ذلك يعطيه الحق ليكون الفريق الثالث الممثل للكرة السعودية في هذا المحفل القاري.
وأضاف الأمين العام للاتحاد أن قرار المشاركة في هذه البطولة يبقى قرار الاتحاد الآسيوي كونه منظم البطولة والمسؤول عن سن لوائحها كي تطبق ويتم الالتزام بها من قبل الاتحادات الأهلية الأعضاء التي هي مطالبة بالالتزام بهذه اللوائح وما يتبعها من تعاميم وتعليمات.
بل ويصبح الأهلي مجبراً على المشاركة في هذه البطولة بغض النظر عن مشاركته في أي بطولات أخرى وبذلك سيتكرر مع الأهلي نفس الموقف الذي أدى بمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستثناء نادي الاتحاد كي يشارك في بطولتين بدلاً من بطولة واحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved