Saturday 4th December,200411755العددالسبت 22 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

قبل 40 عاماً واليوم كيف تميزت « الجزيرة » في تغطية الانتخابات قبل 40 عاماً واليوم كيف تميزت « الجزيرة » في تغطية الانتخابات

الأستاذ رئيس تحرير الجزيرة حفظه الله
تميزت الجزيرة في تغطيتها ومواكبتها لبدء الانتخابات البلدية حيث خصصت صفحتين يومياً لمتابعة عمليات التسجيل للناخبين ونقل انطباعاتهم عنها إلى جانب التقارير الميدانية من داخل مراكز التسجيل.
كما حققت تميزاً لافتاً بما نشرته على الصفحة 17 بعدد الأربعاء 12 شوال حين أفردت نصف صفحة لتقديم وثيقة تاريخية مهمة تبرز الانتخابات البلدية التي جرت قبل 41 عاماً حيث كان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد حضر بنفسه إلى قاعة الانتخابات لمنطقة المربع يوم السبت 17-2-1384هـ للإدلاء بصوته مع المواطنين في انتخاب العشرة المرشحين للمجلس البلدي.
وقدمت الجزيرة من خلال هذه التغطية معلومات متكاملة حول الحدث الذي جرى قبل نصف قرن تقريباً وها هي اليوم تتقدم الصفوف وتحقق الريادة من جديد بمواكبتها المتميزة لانتخابات 1425هـ.. كانت هذه المقدمة ضرورية للإشارة لسبق الجزيرة الصحفي قديماً وحديثاً قبل الاسترسال بالحديث عن الانتخابات البلدية اليوم والتي تم الإعداد لها بكل دقة وتنظيم بما يحقق لها النجاح المأمول. وبذلت اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية التي يرأسها الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز جهوداً كبيرة قبل البدء بعمليات التسجيل للناخبين التي بدأت في منطقة الرياض وستليها تباعاً باقي المناطق وفق جداول زمنية معدة سلفاً.
وشهدت الأيام السابقة إقبالاً متفاوتاً على مراكز التسجيل حيث يتم أخذ بيانات الناخبين وتقديم البطاقات الانتخابية بكل يسر وسهولة ودون أي تعقيد وباستخدام أحدث الوسائل التقنية في هذا المجال وهذا ما دعى خبير الأمم المتحدة للإشادة بما شاهده بعد جولته على عدة مراكز انتخابية بالرياض. إن مجالس البلدية هي الأساس لخدمة المواطن وعلى عاتقها تقع مسؤولية اختيار ذوي الكفاءة والخبرة لإدارة الخدمات البلدية كل في منطقته وبما يؤدي ليكون المجلس الأداة التي تحقق آمال وتطلعات المواطنين على مختلف الصعد المتعلقة بمجال عملها. إن الجهود التي بذلتها اللجنة العامة وكذا لجنة الإشراف المحلية لانتخابات المجالس البلدية بمنطقة الرياض والحملة الإعلامية الناجحة التي تم تنفيذها تدعونا للتفاؤل بنجاح هذه التجربة الديمقراطية المهمة التي سيكون لها دور فاعل في خدمة المواطنين في مدنهم ومراكزهم المختلفة.. وقبل أن أختم لا بد أن أشيد بالدور المميز الذي يلعبه المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات حيث يوفر على مدار الساعة كل المعلومات المطلوبة وكذلك موقع الإنترنت الخاص بالانتخابات والذي يقدم خدمات متنوعة وينظم استفتاءات متعددة تتعلق بالعملية الانتخابية التي ستنجح بالتأكيد بتعاون المواطن وتفاعله معها.

محمد السويطي/ عفيف


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved