Saturday 4th December,200411755العددالسبت 22 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خلال افتتاح ندوة الإيسيسكو خلال افتتاح ندوة الإيسيسكو
د.التويجري: التغيير الإيجابي تجديد للبناء الحضاري للأمة

* مراكش- واس:
أكد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) أن التغيير الرشيد الايجابي والفاعل هو تجديد للبناء الحضاري للامة العربية الاسلامية.
وقال في كلمة له افتتح بها الندوة الثقافية التي تعقدها الايسيسكو امس في مراكش في اطار المؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي: (ان هذا النوع من التغيير لا يتم الا برؤية مستنيرة تبنى على الاصول الثابتة وتنفتح على مستجدات العصر ومعطياته بفكر متجدد سديد وبارادة حرة تمتلك معها الامة قرارها وبتضامن فعال يوحد كلمتها ويقوي موقفها) .
وأوضح أن الندوة التي تعقدها الايسيسكو حول موضوع (ثقافة التغيير بين التأصيل والتجديد) تهدف إلى شرح المفاهيم وضبط دلالاتها الاصطلاحية وبيان الاهداف وتحديد اتجاهاتها ورسم المعالم الواضحة أمام المفكرين وصانعي السياسات العامة بصورة اجمالية لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب ولوضع الخطط والبرامج للانطلاق في عملية التغيير الذي لا يختلف أحد منا حول أهميته وضرورته وجدواه.
ووجه الدكتور عبد العزيز التويجري في مستهل كلمته في الجلسة الافتتاحية للندوة التي حضرها المفكرون والمثقفون المشاركون في المؤتمر التحية إلى جلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي يعقد المؤتمر تحت رعايته السامية وشكره على الدعم الذي تقدمه الحكومة المغربية بتوجيهات ملكية للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة منذ انشائها وقال: (ان هذا الدعم يقوي من عزمنا ويشد من أزرنا ويدفع بنا نحو المزيد من العمل لخدمة أهداف أمتنا المجيدة في تحقيق نهضة حضارية بفكر متجدد وتعليم متنور وعلم متطور وبثقافة مزدهرة بانية للانسان وصانعة للحضارة) .
وقد انطلقت صباح امس في مراكش أعمال ندوة (ثقافة التغيير بين التأصيل والتجديد) التي تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في اطار المؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي وستعالج الندوة ثلاثة محاور رئيسة هي مفهوم الثقافة والتغيير والأصالة والتجديد التغيير والتجديد والمستويات والحدود والاليات التغيير والتجديد وانعكاسات الاوضاع الدولية.
وشارك في الندوة الدكتور أحمد كمال أبو المجد وزير الاعلام المصري الاسبق وعضو أكاديمية المملكة المغربية والدكتور سعيد بن سعيد العلوي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط والدكتور سعيد خالد الحسن الاستاذ بجامعة القاضي عياض في مراكش.
يذكر أن الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة سيقدم يوم السبت المقبل أمام المؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي بحثا حول (رؤية الإيسيسكو إلى العمل الثقافي ودورها في مجالاته) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved