Saturday 4th December,200411755العددالسبت 22 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير عبدالمجيد يرعى فعاليات أول سباق خيري لسيارات الدفع الرباعي لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الأمير عبدالمجيد يرعى فعاليات أول سباق خيري لسيارات الدفع الرباعي لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

* جدة - نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء القادم 24 شوال الحالي 1425هـ فعاليات أول سباق خيري لسيارات الدفع الرباعي لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز جدة الدولي للمعارض.
ويعد هذا السباق الذي سيقام على مضمار مساحته أكثر من عشرين الف متر مربع ويشارك فيه 50 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة الاول من نوعه في العالم العربي ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بهذه الفئة ودمجهم مع اقرانهم في المجتمع.
ونوه رئيس الفريق أيمن محمد أكرم بالدعم الكبير الذي يوليه سمو أمير منطقة مكة المكرمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم في كافة الفعاليات والمناسبات التي تقام وتشجيع مهاراتهم المهنية والابداعية.
وقال ان سموه اهتم بهؤلاء الأطفال وخصص وقته من اجل التفاعل مع برامجهم اضافة إلى وجود مركز لذوي الاحتياجات الخاصة يحمل اسمه في مدينة جدة.
واضاف اكرم ان اقامة السباق انبثقت فكرته من اهداف انسانية نبيلة تدعو ذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة رياضة السيارات وانه لا توجد اية عوائق تمنعهم من ذلك مبيناً ان السباق الذي نظم مؤخراً في بحرة وشارك فيه واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة وقدم عرضاً رائعاً نال اعجاب الجميع.
وافاد ان فعاليات سباق الامل الخيري يأتي احساسا بهذه الفئة ورفع روح الطموح لديهم للمشاركة وتقديم مهاراتهم وابداعاتهم في مسابقات السيارات بما يتوافق مع درجة الاعاقة وامكانية وجود فريق لهم في هذا النوع من الرياضة في المستقبل.
وأكد رئيس الفريق ان الاعاقة لن تكون سببا في الحد من احلامهم وطموحاتهم وان الاعاقة الحقيقية ليست الاعاقة الجسدية وانما الاعاقة الفكرية التي لا تخدم المجتمع بقدر ما تسعى إلى النيل من مقدراته ومكتسباته.
وبين أكرم أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة سيشاهد خلال الفعالية عروضا لاسطول فريق جدة للدفع الرباعي الذي يضم 25 سيارة مجهزة تجهيزا عاليا باشراف كوادر سعودية محترفة لهذا النوع من الرياضة بمشاركة الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة إلى ان سموه سيدشن ورشة العمل الخاصة بابداعات الاطفال ومشاهدة اللوحات الفنية وهواية النحت وصناعة الخزف والتعامل مع التقنيات الحديثة والانترنت وبرامج الحاسوب اضافة إلى العروض التي سيؤديها الاطفال والمتعلقة بالفنون الشعبية الفلكلورية من مزمار وعرضة نجدية وعروض تراثية من جيزان.
واشار إلى أن الاطفال وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حققوا انجازات متقدمة ومن اهمها حصول احد الطلاب من المصابين بالاعاقة السمعية على الميدالية الذهبية في اثينا في رسم اللوحات الفنية على مستوى العالم.
وشكر رئيس الفريق سمو أمير منطقة مكة المكرمة على اهتمامه بفريق جدة للدفع الرباعي وتدشين موقعه على شبكة الانترنت ودعمه للشباب في تحقيق احلامهم وطموحاتهم في خدمة هذا الوطن العزيز على الجميع.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم تعمل ضمن خططها إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع اقرانهم حيث بدأت اكثر من 123 مدرسة باستقبال هؤلاء الطلاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved