Saturday 4th December,200411755العددالسبت 22 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

غداً بجدة غداً بجدة
الأميرة سارة العنقري ترعى حفل افتتاح مركز المستقبل للتدريب النسوي

* جدة - نانا السقا:
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري غداً الأحد 22 شوال 1425هـ حفل افتتاح مركز المستقبل الجديد للتدريب النسائي. وقالت مديرة المركز رجاء عبد الرحمن مؤمنة إن دراسات مكثفة تجرى حالياً بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحويل المركز إلى أكاديمية للفنون تضم جميع المجالات الفنية ومجالات الابتكار والإبداع. ولفتت إلى ان المركز قام بالتعاون مع مصممة المجوهرات السعودية عبير بغدادي الحاصلة على درجة الماجستير في تصميم المجوهرات من جامعة متروبلتان اللندنية على تأسيس قسم تصميم وتصنيع المجوهرات على أعلى مستوى من المناهج وورش العمل.
وأشارت مؤمنة إلى إن المركز أضاف العديد من التخصصات الدراسية منها دراسة تصميم الازياء وهو بصدد توقيع اتفاقية مع جامعة لندن يتم بموجبها منح دبلوم عالي في هذا التخصص، اضافة إلى أنه تم تطوير قسم التصميم الداخلي بالتعاون مع كلية انشبولد البريطانية المتخصصة في الديكور والتصميم ليشمل جميع التخصصات التي تؤهل الخريجة للانخراط في العمل بمجرد تخرجها اضافة إلى امكانية دراسة التصميم التجاري الذي يؤهلها لتصميم المعارض والمراكز التجارية ونافذات العرض والمطاعم وخلافه. وأوضحت ان مركز المستقبل يعد من المراكز الرائدة في مجال التدريب النسائي ويمنح شهادات دولية معترف بها ومشهود لها بالثقة.
وأكدت رجاء مؤمنة ان المركز قام بعمل استطلاع لأخذ آراء الطالبات من اجل استحداث التخصصات التي يرغبن الدراسة بها وتخدم سوق العمل.. وأظهرت نتائج الاستطلاع ان 84 في المائة من اجمالي الطالبات يرغبن في اضافة دورات تدريبية في مجالات متنوعة تخدم سوق العمل، فيما اقترحت 81 في المائة ان تتركز تلك التخصصات على نواح فنية مختلفة مثل التصوير الفوتغرافي والغرافيك ديزاين، واختارت 45 في المائة ان يكون التدريب باستخدام الكومبيوتر اضافة إلى ان تدريس اللغة كان مطلب 46 في المائة من الطالبات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved