Saturday 4th December,200411755العددالسبت 22 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الضابط الإسرائيلي ورفيقه سقطا في شرك المقاومة الضابط الإسرائيلي ورفيقه سقطا في شرك المقاومة
فدائيون يخرجون للجنود الإسرائيليين من تحت المواقع العسكرية..

* غزة - بلال أبو دقة:
فيما كشفت المصادر العسكرية الإسرائيلية هوية مقتل الضابط الإسرائيلي الذي سقط ورفيقه في شرك للمقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، كشف الجناحان العسكريان لحركة حماس ولألوية الناصر صلاح الدين، عن هوية شهيدين خرجا من تحت الأرض في موقع عسكري إسرائيلي حصين وسط قطاع غزة..
المصادر الإسرائيلية تحدثت عن تفاصيل مقتل ضابط إسرائيلي برتبة ملازم أول، موشيه ترنتو (23 عاماً) من اشدود، بقولها: ظهر يوم الاثنين - 29 - 11 - 2004م قتل الضابط ترنتو، وأصيب ضابط آخر بجراح متوسطة إثر انهيار نفق في محور فيلادلفي في جنوب قطاع غزة..
ويبدو أن انهيار النفق حدث جراء رطوبة التربة في المكان الذي وقف فيه الضابطان..
وسقط كلاهما إلى عمق 7 أمتار، وبدأت فور ذلك عمليات الإنقاذ، لكن أحد الضابطين أصيب بجراح خطيرة وتوفي متأثراً بها لاحقاً.
وبحسب المصادر العسكرية الإسرائيلية: وقع الحادث لدى قيام قوات من الجيش الإسرائيلي بتعقب مسار نفق أعد لتهريب الأسلحة..
وكان هذا النفق بالتحديد قد كشف عنه قبل نحو شهر وقتل خلال ذلك ضابط إسرائيلي آخر، بسبب انفجار عبوة ناسفة في أول النفق وضعت للإيقاع بجنود الاحتلال..
وقالت المصادر في الجيش الإسرائيلي: قام أفراد من طاقم الأنفاق الإسرائيلي، التابع لسرية غزة، والوحدة 669 التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، يوم الاثنين، باستكمال العمل في المكان، مما أفقدنا ضابطاً نشيطاً.
وقد تبنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية المسؤولية المشتركة عن انهيار النفق.. وأفادت المصادر الفلسطينية بوقوع انفجار في مكان الحادث ..
في موقع عسكري آخر، وفي عملية فدائية أخرى، فدائيون يخرجون للجنود الإسرائيليين من تحت المواقع العسكرية..
وفي موقع عسكري آخر، وفي عملية فدائية أخرى، استشهد الفدائيان الفلسطينيان، محمد الخروبي (22 عاماً)، وخميس الغزالي (20 عاماً) وكلاهما من مدينة غزة، خلال هجوم استشهادي استهدف موقعاً عسكرياً إسرائيلياً يقع على طول الطريق الاستيطاني (كارني نتساريم) الواقع جنوب شرق مدينة غزة (وسط القطاع)، وذلك عبر نفق أرضي حفره المقاومون اسفل المواقع الإسرائيلية الحصينة.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وألوية الناصر صلاح الدين، الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية في فلسطين مسؤوليتهما المشتركة عن اقتحام الموقع العسكري.
وحسب ما جاء في البيان المشترك، الذي تلقت الجزيرة نسخة منه: إن الشهيدين الخروبي والغزالي هاجما الموقع، حيث يتواجد عدد كبير من جنود الاحتلال بتغطية خارجية من مجموعة من المجاهدين قامت بضرب الموقع بأربع قذائف (ار بي جي)، فيما هاجمت مجموعة أخرى الموقع بالأسلحة الثقيلة..
وحسب بيان المقاومة الفلسطينية: قُتل ثلاثة من جنود الاحتلال خلال الاشتباك؛ لكن إسرائيل لم تعلق على الموضوع.. وقال شهود عيان بالقرب من المنطقة: إن أصوات انفجارات سمعت في المكان، وشوهدت سحب الدخان وعلى ما يبدو فإن قوات الاحتلال لم تتمكن من السيطرة على المقاومين إلا بعد أن أدخلت الدبابات للمكان الذي خرج منه المقاومان، في أول النفق من الجانب الفلسطيني..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved