Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير مقرن: الأمير مقرن:
لا يغيب عنا دور المركز في تثقيف الناشئة وإبراز ما تزخر به المدينة من تراث عريق

  * المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بمكتب سموه بالإمارة أمس الاجتماع التاسع والعشرين لمجلس إدارة المركز.
وبدأ الاجتماع بكلمة لسمو الأمير مقرن بن عبد العزيز أشاد في مستهلها بجهود الأعضاء في توثيق تاريخ وتراث طيبة الطيبة، مثنياً سموه على حرص المركز على استخدام أحدث التقنيات البرمجية والرقمية لإعادة تمثيل بعض الوقائع والمواقع التاريخية في المدينة المنورة.
وقال سموه: (كما لا يغيب عنا دور المركز في تثقيف الناشئة وإطلاع زوار المدينة المنورة على ما تزخر به مدينة النور من تراث عريق.
ثم قدَّم مدير مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الدكتور عبد الباسط بدر قراءة سريعة لعناصر الاجتماع وأبرز المنجزات في الفترة الماضية، وأوضح أن الاجتماع تضمن عرضين مهمين الأول عرض بانوراما بالصوت والصورة لتاريخ المسجد النبوي الشريف عبر العصور تم تركيبه وتصويره اعتماداً على ما ورد عن تطور المسجد النبوي الشريف في كتب التاريخ والسير فيما يتضمن العرض الثاني خلاصة العروض المقدَّمة من شركات الإنتاج الفني بخصوص فكرة إنتاج فيلم خاص عن غزوة أحد قدمته إحدى مجموعات الإنتاج السينمائي المتخصصة.
وبيَّن أنه تم في الاجتماع استعراض قرارات المجلس السابقة وما تم تنفيذه منها واستعراض توصيات المجلس العلمي واللجنة المالية والوضع النظامي للمتعاونين وإنشاء مجلة خاصة بمركز البحوث والدراسات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved