Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال لقائه وزير العلوم والبحوث والتقنية الإيراني خلال لقائه وزير العلوم والبحوث والتقنية الإيراني
د. السالم: نسعى لإحداث نقلة نوعية في مجال الاهتمام بلغات العالم الإسلامي

* الرياض - عبد الله العماري:
أكد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم على عمق العلاقات بين المملكة والجمهورية الإيرانية، وتناميها في كافة المجالات بما فيها المجالات الثقافية والعلمية بين المؤسسات التعليمية والثقافية في البلدين.
وقال معاليه خلال استقباله معالي وزير العلوم والبحوث والتقنية الإيرانية الدكتور جعفر أحمد توفيقي دارياني إن الجامعة مقبلة على إحداث نقلة نوعية في مجال الاهتمام بلغات العالم الإسلامي بما فيها اللغة الفارسية.
وأضاف أن المكتبة المركزية بالجامعة، التي تُعد إحدى أكبر المكتبات على مستوى العالم الإسلامي، التي تهتم بالتزود بكافة المصادر العلمية والثقافية المتميزة، تضم كماً كبيراً من الكتب والمراجع باللغة الفارسية.
وقدَّم الدكتور السالم خلال لقائه الوفد الإيراني الزائر ملخصاً موجزاً عن الجامعة وفروعها في الداخل والخارج وما تضمه من تخصصات عربية وشرعية، إضافة لما تمتاز به بوصفها المصدر الوحيد لتخريج القضاة ومعظم المشتغلين في السلك القضائي في المملكة.
من جانبه أكد الوزير الإيراني الدكتور جعفر دارياني على أهمية وعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، التي يرى ضرورة تنميتها لتكون نموذجية يُحتذى بها في العالم الإسلامي، وقال نحن في إيران نفخر بجامعة الإمام وما تمثِّله في العالم الإسلامي، وما لها من أثر إيجابي وتجارب ثمينة وتاريخ عريق، ونأمل أن تتاح الفرصة للمراكز التعليمية في بلادنا للاستفادة منها.
وأضاف نسعد بدعوة معالي مدير الجامعة وزملائه المسؤولين لزيارة المعاهد والجامعات الإيرانية، كما نشكر الجامعة ومسؤوليها على إتاحة الفرصة لهذه الزيارة ومقابلة إخواننا في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية. وقدَّم معالي مدير الجامعة للوزير الإيراني والوفد المرافق له درع الجامعة وهدايا تذكارية شملت عدداً من الكتب المتميزة من إصدارات الجامعة باللغتين العربية والإنجليزية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved