Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما تم تنفيذ العديد من المشاريع للجمعية فيما تم تنفيذ العديد من المشاريع للجمعية
جمعية الأطفال المعوقين تحتفل باليوم العالمي للمعاقين

  * الرياض - حمود الوادي:
تشاطر جمعية الأطفال المعوقين بالمملكة دول العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للمعوقين والذي يصادف الثالث من ديسمبر الجاري، وجمعية الأطفال المعوقين كغيرها من الجمعيات المماثلة فقد حققت العديد من الإنجازات في هذا المجال وأنجزت خلال العام المنصرم العديد من الإنجازات سواء على صعيد حجم الأطفال المشمولين بخدماتها في المراكز القائمة أو على صعيد تأمين مصادر دخل دائمة تسهم في دعم نفقات التشغيل والخدمات المجانية المقدمة وكذلك تلبية احتياجات المناطق لخدمات الجمعية وفقاً لإستراتيجيتها في هذا الإطار.
وتم تنفيذ العديد من المشاريع والتي تمثلت في تشغيل مركز الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة وافتتاح المسجد الملحق حيث شرع المركز منذ بداية العام الدراسي الجاري في استقبال العشرات من الأطفال المعوقين من أبناء المنطقة وما حولها، وقد وصل عدد الأطفال الذين تم تقييم حالاتهم خلال الفترة الماضية أكثر من (150) طفلاً وطفلة قبل منهم (86).
كما أرسى المركز علاقات تعاون مع عدد من المستشفيات المتخصصة والمدارس لتطبيق برنامج العلاج والدمج بصورة متكاملة، كما احتفلت الجمعية بافتتاح مسجد الأمير سلطان بن سلمان والذي أقيم على نفقة سموه.
وتلبية لدعوة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل فقد وافق مجلس إدارة الجمعية على إنشاء مركز جديد في حائل وذلك لحاجة المنطقة لإنشاء مركز متخصص يقدم الرعاية العلاجية والتعليمية والتأهيلية المتكاملة للعشرات من الأطفال المعوقين.
وتم تجديد اتفاقية التعاون مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان وتضمنت هذه الاتفاقية الجديدة تخصيص دعم قدره خمسة ملايين ريال على مدى خمس سنوات كمساحات إعلانية في مطبوعات المجموعة وكذلك تخصيص دعم قدره ثلاثة ملايين ريال مساحات إعلانية لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.
وفيما يتعلق بخطط المساهمة في برنامج التوعية الاجتماعية لقضية الإعاقة فقد شاركت الجمعية في عدد من المؤتمرات والملتقيات العلمية داخل المملكة وخارجها ومنها الملتقى الأول للجمعيات الخيرية الذي عقد تحت رعاية سمو ولي العهد، ومؤتمر الإعاقة في الوطن العربي الذي عقد بلبنان وذلك بأوراق عمل علمية عكست تجربة الجمعية ورؤيتها لحل المشكلات التي تواجه المعوقين.
وعن توفير الكوادر البشرية وتأهيلها فقد بلغ عدد العاملين في إدارة الجمعية ومراكزها (454) موظفاً وموظفة، وبلغ عدد العاملين في قطاع الخدمات التعليمية (150) موظفة وبلغ عدد العاملين في قطاع الخدمات العلاجية والتأهيلية (171) موظفاً وموظفة يمثلون نخبة من المتخصصين، كما بلغ عدد العاملين في إدارة الجمعية (49) موظفاً وموظفة.
وفي ظل الندرة التي يعاني منها قطاع المتخصصين في مجال علاج وتأهيل الأطفال المعوقين على مستوى العالم تبذل الجمعية جهوداً مضاعفة لاستقطاب كوادر بشرية لديها من الخبرة والتأهيل ما يمكنها من تحقيق أهداف الجمعية وتطوير أدائها المتخصص، وتحرص الجمعية على مد جسور التعاون مع العديد من المراكز والجهات المعنية في العديد من دول العالم.
أما ما يتعلق بالإنجازات في مجال الإعلام والعلاقات العامة فقد تم إعداد ونشر أكثر من (200) مادة صحفية خلال العام المنصرم وإصدار أربعة أعداد من مجلة الخطوة وكتيبات تعريفية عن الجمعية ومسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، وكذلك إنتاج مقاطع تلفزيونية عن نشاطات الجمعية وخدماتها، وتنفيذ الخطة الإعلامية للجمعية للعام المنصرم وشمل ذلك إعلانات صحفية، وتوثيق التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة لإيصال رسالة الجمعية، بالإضافة إلى تقديم المساندة الإعلامية لبرامج تنمية الموارد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved