Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير سلطان يرعى افتتاح أكاديمية سموه لعلوم الطيران.. مساء غدٍ بجدة الأمير سلطان يرعى افتتاح أكاديمية سموه لعلوم الطيران.. مساء غدٍ بجدة
الأمير فهد بن عبدالله: افتتاح الأكاديمية حدث بارز في تاريخ الخطوط السعودية سيمكنها من تطوير أدائها والارتقاء بخدماتها

  * جدة - واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء غدٍ الجمعة احتفال الخطوط الجوية العربية السعودية بافتتاح أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران والذي يقام بمدينة الخطوط السعودية بجدة.
وعبّر صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني عن اعتزازه الكبير بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية لحفل افتتاح أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران.
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن افتتاح أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران حدث بارز في تاريخ الخطوط السعودية سيمكنها من تطوير أدائها والارتقاء بخدماتها بما ستتيحه الأكاديمية من فرص لتدريب أطقم القيادة لديها على أحدث أنواع الطائرات وكذلك الملاحون الجويون وضباط العمليات الجوية، كما ستسهم الأكاديمية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية من الطيارين وتغنى عن ابتعاث شباب الوطن لتدريب خارج المملكة في مختلف مجالات صناعة النقل الجوي.
وأفاد سموه أن ما حققته (السعودية) خلال السنوات القليلة الماضية من إنجازات لافتة يؤكد نجاح الخطط التي وضعها مجلس الإدارة برئاسة سمو النائب الثاني التي عملت إدارة السعودية على تنفيذها على الوجه الأكمل وهو ما مكّنها من تحقيق أعداد غير مسبوقة في مجال نقل الركاب فاقت الخمسة عشر مليون راكب سنوياً.
وعدّ سموه أن الخطوط السعودية واحدة من أكبر 30 شركة طيران في العالم طبقاً لتصنيف منظمة الاياتا وهو ما يبعث على الفخر ويحفز منسوبيها على بذل المزيد من الجهد والعمل للحفاظ على ما حققوه من مكاسب وإضافة المزيد والمزيد بإذن الله تعالى.
وأعرب معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد بن بكر بهذه المناسبة عن اعتزاز منسوبي الخطوط السعودية بالرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لهذه المناسبة الغالية وتفضل سموه الكريم بافتتاح الأكاديمية التي وضع سموه الكريم حجر الأساس لها مساء يوم الاثنين 13 ربيع الآخرة 1423هـ الموافق 24 يونيو 2002م لتكون صرحاً تدريبياً شامخاً يتم إنجازه لأول مرة بالمملكة.
وأوضح معاليه أن هذه الأكاديمية تعد من أكبر المراكز المماثلة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بما تضمه من أحدث الأجهزة والمعدات والبرامج التدريبية للتدريب على الطيران وأنظمة سلامة الطيران.
وعد الأكاديمية قفزة نوعية هائلة على طريق الاكتفاء الذاتي في إعداد وتدريب وتأهيل الطيارين من أبناء الوطن.
وقال معاليه: لقد تعودنا من سموه الكريم الاهتمام الدائم والمستمر بخطوات التطوير التي تنتهجها السعودية في شتى المجالات لتواكب آخر التطورات التي تحفل بها صناعة النقل الجوي وأحدث ما توصلت إليه تقنية الطيران في العالم في ظل الدعم غير المحدود الذي تحظى به الخطوط السعودية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -أيدهم الله- ومتابعة مستمرة من سمو مساعده لشؤون الطيران المدني.
وأضاف: أن أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تجسد إدراك الخطوط الجوية العربية السعودية لأهمية التدريب لتنمية القوى البشرية العاملة بها وإعداد البرامج التدريبية المكثفة لإعداد كوادرها الفنية والإدارية اللازمة لإدارة شؤونها وتشغيل وصيانة أسطولها.
وبيّن معاليه أن التدريب على أحدث الأجهزة التشبيهية وأجهزة التدريب الأخرى المتوفرة في الأكاديمية يتم طبقاً لأنظمة منظمات الطيران العالمية وقوانين رئاسة الطيران المدني السعودية.
وأفاد معاليه أن الأكاديمية تتكون من مبنيين هما مبنى تدريب الطيارين ومبنى تدريب سلامة الطيران اللذين أقيما على مساحة تبلغ 30 ألف متر مربع وصممت مبانيها والمحلقات المساندة لها بشكل يلبي متطلبات الخطوط الجوية العربية السعودية واحتياجاتها المستقبلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved