Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

في إنجاز سعودي جديد في إنجاز سعودي جديد
الاتحاد بطل أبطال أندية القارة الآسيوية

  * كتب - نبيل العبودي:
توج الاتحاد السعودي بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الساحق على سيونغنام الكوري الجنوبي 5- صفر أمس الأربعاء في سيونغنام في إياب الدور النهائي.
وسجل رضا تكر (27) وحمزة إدريس (45) ومحمد نور (56 و78) ومناف أبو شقير (90) الأهداف. وكان الاتحاد خسر ذهاباً في جدة 1- 3 قبل أسبوع.
وأبقى الاتحاد الكأس في الخزائن العربية بعد أن كان العين الإماراتي أحرز لقب بطل النسخة الأولى في الموسم الماضي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي في الدور النهائي واللقب هو الثاني للاتحاد على الصعيد الآسيوي، حيث كان قد توج بطلاً لكأس الكؤوس عام 1998 قبل دمجها مع كأس الأبطال.
وبات الاتحاد من أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل فريق آسيوي لعام 2004 من قبل الاتحاد الآسيوي.
وقهر الاتحاد الظروف الصعبة التي واجهها في مباراة الذهاب وبعدها لأنه تلقى ثلاثة أهداف على أرضه مما جعل المهمة في سيونغنام (شبه مستحيلة) لأن تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى الفريق المنافس على أرضه وبين جمهوره ليس سهل المنال دائماً، لكنه قدم عرضاً قوياً على الصعيدين الدفاعي والهجومي وخرج بفوز عريض ضرب به جميع التكهنات، مؤكداً أن كرة القدم لا تعرف المستحيل.
كما أنه خاض المباراة بعد إقالة مدربه الكرواتي توميسلاف ايفيتش مباشرة بعد الخسارة ذهاباً، وتولى مساعده ومواطنه دراغان المهمة بدلاً منه.
أدار المباراة الحكم الصيني لي جون.
مثل الاتحاد البطل: حسين الصادق، رضا تكر، خميس العويران، مناف أبو شقير، حمد المنتشري، أسامة المولد، محمد نور، ومشعل السعيد (علي سهيل)، حمزة إدريس (إبراهيم سويد)، مرزوق العتيبي، وتشيكو (سعود كريري).

طالع الرياضة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved