Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

اختتام مؤتمر طهران بالتأكيد على وحدة وسيادة العراق واستقلاله السياسي اختتام مؤتمر طهران بالتأكيد على وحدة وسيادة العراق واستقلاله السياسي
الأمير نايف: اتفقنا على العمل مع العراق لضبط الحدود

* طهران - اللطيفية - بعقوبة - الوكالات:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية اتفاق وزراء داخلية الدول المجاورة للعراق، اتفقت في اجتماعها بطهران على دعم ضبط الحدود مع العراق.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب اختتام وزراء داخلية دول الجوار للعراق أعمال اجتماعهم الأول أمس في إيران كان فيه نقاش ولكن في الأخير تم الاتفاق على أن نعمل مع العراق على ضبط الحدود مؤكداً سموه استمرار المملكة في مكافحة الإرهاب.
وفي سؤال يتعلق بنية المملكة في إرسال قوات أمن للعراق أجاب سموه قائلاً: (يوجد من رجال العراق من يحمونه ولكن نحن على أتم استعداد لإعانتهم في كل ما يطلبونه منا).
ودعا وزراء داخلية الدول المجاورة للعراق أمس الاربعاء إلى تعاون إقليمي أكبر لمنع تسلل المقاتلين إلى العراق في ختام المؤتمر الوزاري حول الامن في العراق الذي عقد في العاصمة الايرانية على مدى يومين.وأكد البيان الختامي على (سيادة العراق واستقلاله السياسي ووحدة اراضيه وحق الشعب العراقي في الامن والاستقرار).
كما اكد الوزراء في البيان على (استعدادهم للمشاركة في العملية الانتخابية) المقرر اجراؤها في 30 كانون الثاني - يناير المقبل.
وفي ما يتعلق بأمن الحدود اكد البيان على (ضرورة تعزيز التعاون المتبادل).كما قال البيان ان المشاركين (دعموا مكافحة عمليات تسلل المقاتلين وتهريب السلع والاسلحة والمخدرات). ودان البيان (الاعمال الارهابية وتخريب المواقع الدينية).
كما اكد المشاركون في المؤتمر على (ضرورة تبادل المعلومات الاستخباراتية بهدف مراقبة الحدود)، لاسيما بعد أن تبادلت طهران وبغداد في افتتاح المؤتمر أمس الأول (الثلاثاء) الاتهامات بالتراخي في مكافحة الارهاب.. حيث اعترف وزير الداخلية الايراني عبدالواحد موسوي لاري (بضرورة تعزيز مراقبة الحدود) مؤكداً استعداد إيران لتدريب وتجهيز قوات الشرطة وحرس الحدود العراقيين.. فيما رفض نظيره العراقي فلاح النقيب هذا العرض.. .

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved