Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

لتنمية الحس الوطني والأمني لتنمية الحس الوطني والأمني
تنسيق بين المؤسسات التعليمية والأجهزة الأمنية من خلال الزيارات

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية القطاعات الأمنية بضرورة التنسيق المستمر والمتواصل مع المؤسسات التعليمية لتفعيل الزيارات وإلقاء المحاضرات وعقد اللقاءات لتنمية الحس الوطني والأمن واستشعار المسؤولية، ونقل الصورة الناصعة الجلية لقطع الطريق أمام أصحاب الأفكار المغرضة الهدامة.
وقال سمو الأمير نايف في خطاب وجَّهه لمعالي وزير التربية والتعليم بأن التواصل المستمر بين المؤسسات التعليمية والقطاعات الأمنية يمثل دوراً بالغ الأهمية في دعم جهود الوعي الأمني المعرفي والتثقيفي لأبنائنا الطلاب، ويتأكد هذا الدور في الظروف والأزمات الطارئة، بقصد تنمية الحس الأمني واستشعار المسؤولية وتوطيد العلاقة ونقل الصورة الناصعة الجلية لقطع الطريق على الأفكار المغرضة.. ويجسد نشاط الزيارات الذي يقوم به رجال الأمن العام للمدارس على اختلاف مراحلها هذا التوجه؛ تحقيقاً للأهداف التي نحرص على استمرارها لتعميق العلاقة المتبادلة بين رجل الأمن والمواطن وكذلك المقيم.
وإننا نرغب في اهتمام معاليكم والتأكيد على الإدارات العامة للتربية والتعليم بالتنسيق المستمر مع القطاعات الأمنية لاستمرارية تفعيل نشاط الزيارات والمحاضرات وعقد اللقاءات، على أن تكون في محيط المدرسة، وبذل أقصى الجهود من قِبَل الجهاز التربوي في هذا الحقل، وقد أبلغنا صاحب السمو الملكي مساعدنا للشؤون الأمنية بزيادة التواصل بين الأجهزة الأمنية والإدارات العامة لوزارة التربية والتعليم.
وعلى ضوء ذلك التوجيه وجَّه معالي د. محمد بن أحمد الرشيد كافة القطاعات التعليمية والكليات بضرورة التعاون والتنسيق المستمر مع القطاعات الأمنية، وبذل الجهود من أجل رفع مستوى الوعي الأمني عند الطلاب في كافة المراحل التعليمية، وهذا ما نؤكد عليه لجميع المعلمين والمعلمات بأن عليهم واجباً دينياً ووطنياً في تنشئة هذا الجيل وفق العقيدة الصحيحة السمحة التي تسير عليها هذه البلاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved