Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

اللواء البعادي لـ( الجزيرة ): اللواء البعادي لـ( الجزيرة ):
فرق للمسح الجوي للبحث عن المشتبه بهم في المناطق الصحراوية بحفر الباطن

* حفر الباطن - فهد الجخيدب:
قال مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء عبدالعزيز بن عبدالله البعادي إن عجلة المسح الجوي بدأت فجر أمس الأربعاء للمنطقة الصحراوية التي يعتقد ان المشتبهين لجأوا اليها بعد مطاردتهم التي أصيب فيها سبعة من أفراد قوات الطوارئ قرب مركز السعيرة الواقع على بعد 150 كلم عن محافظة حفر الباطن مشيراً في تصريح للجزيرة: اننا لم نحصل على تقارير بعد. مضيفاً أن الحادثة عبارة عن مطاردة اشخاص مطلوبين مشتبه بهم نتج عن انقلاب سيارة قوات الطوارئ واصابة سبعة من افرادها حيث تم القبض على شخص واحد مشتبه به.
وأضاف اللواء البعادي أن هناك حالة واحدة في العناية المركزة ووضعه الصحي مستقر ووظائفه الحيوية تعمل بشكل جيد ولا يوجد أي نزيف او كسور وقد أصيب بكدمة سببت له نوعا من الغيبوبة ويؤكد الأطباء أن المصاب سوف يصحو من غيبوبته خلال ثلاثة أيام او الأربعة القادمة.
وأضاف البعادي أن خمس حالات مرضية غادرت أمس الأربعاء عبر طائرة الإخلاء الطبي وسيتم ادخالهم في مستشفى قريب من أهلهم لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. أما الاثنان الآخران فالمصاب الذي يرقد في العناية يحتاج الى ثلاثة أيام والآخر سوف يخرج عند تعافيه وتماثله للشفاء.
ونفى البعادي أن تكون هناك حالة اطلاق نار بين قوات الأمن والمشتبه فيهم وانما هو حادث انقلاب لسيارة القوات الخاصة فقط.
إلى ذلك قال اللواء مروان احمد الصبحي قائد القوة الخاصة للطوارئ بالمملكة ان المصابين يتمتعون بصحة جيدة وأنه سيتم نقلهم بالقرب من ذويهم لتوفير الراحة النفسية وللاطمئنان عليهم وعددهم خمسة أشخاص.
وأضاف أن المصابين الذين يرقدون في قسم العناية المركزية حالتهم الصحية مستقرة وفي تحسن.
وأشار الصبحي في تصريحه للجزيرة أن متابعة المشتبه بهم جارية وأن الأجواء الربيعية التي يكثر فيها الزوار وتنتشر فيها المخيمات تجعل من الصعوبة تحديدهم ولكن المتابعة المستمرة والجهود الكبيرة ستقودنا بمشيئة الله تعالى إلى القبض عليهم. موضحاً أن المطاردين مشتبه بهم ولم يثبت أنهم من الارهابيين المطلوبين أمنياً. كما أوضح أنه ولله الحمد يتم التفاعل مع هذه الحالة وأنها تعتبر عملية عادية ولا تستدعي تعزيزات امنية اضافية.
نافياً أن تكون هناك أية اصابات بين رجال الأمن ناتجة عن تبادل لاطلاق النار وما حدث من اصابات لبعض رجال الأمن كان نتيجة لحادث مروري.. مؤكداً عدم تبادل لاطلاق النار مع المشتبه بهم.
مضيفاً إلى أن المشتبه بهم فروا الى الصحراء عندما أحسوا بمتابعة رجال الأمن.
وقال إن القبض على المشتبه به في مركز السعيرة سيقودهم على القبض على الآخرين. وأضاف أنه خلال هذه العملية أخذ في عين الاعتبار الحرص على سلامة المواطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved