Thursday 2nd December,200411753العددالخميس 20 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

علي عبدالكريم.. سواد الليل!! علي عبدالكريم.. سواد الليل!!
د/ محسن آل حسان

علي عبدالكريم.. فنان سعودي معروف على الساحة الفنية.. لا في المملكة العربية السعودية أو في الخليج بل في كل قطر عربي له مكانته الفنية وله من معجبي صوته الحنون والذي يتميز بنبرة صوتية مميزة بالفنان الذي أطلق عليه بكل فخر واعتزاز (فنان الشباب) اختفى علي عبدالكريم عن الساحة الغنائية لعدة سنوات.. وتم طرح عدة تساؤلات حول فنان الشباب.. هل قرر هذا الفنان الذي أعطى من عمره المديد سنوات طويلة للفن والفنانين السعوديين والخليجيين والعرب في مشاركاته في عدة مهرجانات فنية وخاصة المحلية منها وآخرها مشاركته في مهرجانات الصيف.. أقول اختفى الفنان علي عبدالكريم عن الأنظار مما أعطى فرصة للتخمينات والتساؤلات والإشاعات.. فمنهم من قال: علي عبدالكريم اعتزل الفن.. علي عبدالكريم انشغل بالتجارة. علي عبدالكريم لا يستطيع أن يساير الوضع الحالي للأغنية الشبابية.. والكثير من القيل والقال.. ولكن أبا نواف احتفظ بهدوئه كعادته واستمر في صمته وابتعاده عن الميدان لتلك الفترة لا للإشاعات التي قيلت عنه.. بل لأنه كان يستعد للنزول إلى الميدان الفني بقوة الفنان الذي يثق أن عليه أن ينزل بقوة.. وبثقة.. باللحن الجديد.. بالكلمات المعبرة.. وبصوته المعبر.
ونزل شريط الفنان علي عبدالكريم (ليل وسهر) ليكذب كل الأقوال والإشاعات والأخبار الكاذبة حول فنان الشباب علي عبدالكريم. وقد كان الفنان هذه المرة قد طرح فكرة جريئة لم يستطع فنان قبله أو بعده في أي بلد من العالم العربي أن يتناولها, وهي فكرة تسمية اللون الحقيقي والذي يتغنى به الجميع منذ سنوات باستبدال اللون الأسود إلى اللون الأسمر.. فمنهم من قال: جميل وأسمر، وآخر: أسمر سمير الروح، وأبو سمرة سكره.. وشاب الأسمر جنني..
والكثير من هذه التسميات الخاطئة أما علي عبدالكريم ولأول مرة لفنان عربي يتغنى بالأسود في أغنيته التي شملها شريط (ليل وسهر) تحت عنوان (سواد الليل) تقول كلمات الأغنية التي نهنئ الفنان علي عبدالكريم في طرحها:


عرفت البيض أنا ويا السمر
بياض قلبك يكفيني
فداك الروح وكل العمر
يا أحلى لون في عيني

يا أسود يا سواد الليل.. يا أسود.. يا لون المسك والعنبر
شبيه المشتري وسهيل.. يا أسود.. من حقه إذا تكبر
لوما السواد غالي ما سكن في العين
أنا من شوفتك ما مل.. يا أسود.. وحبك كل يوم يكبر
تدلل يا خفيف الظل.. يا أسود.. حلاك أحلى من السكر
لوما السواد غالي ما سكن في العين
تعال يا حبيب الكل.. يا أسود.. يا حظه لو معاك يسهر
من العودة يغار الفل.. يا أسود.. وعطر الورد ما يظهر
لوما السواد غالي ما سكن في العين


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved