Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

في كأس الأمير فيصل في كأس الأمير فيصل
الشباب والأهلي يهزمان الطائي وأحد بـ 7 أهداف

* كتب- سلطان الجلمود:
حصد الفريق الشبابي أول ثلاث نقاط في اولى مبارياته في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 سنة بعد فوزه في لقاء الأمس على فريق الطائي على استاد الأمير فيصل ضمن لقاءات المجموعة الاولى بأربعة اهداف مقابل لا شيء.
انتهى شوط المباراة الاول بتقدم الشباب بهدف ناجي مجرشي في الدقيقة (28) وفي الشوط الثاني اضاف السعران الهدف الثاني في الدقيقة (13) قبل ان يعود ناجي الى التسجيل عندما اضاف الهدف الثالث في الدقيقة (18).
واختتم مسلسل الاهداف فيصل السلطان في الدقيقة (30) من هذا الشوط واضاع السعران فرصة تسجيل هدف خاص بعد ان ارتطمت كرته في القائم في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
الشوط الأول
بدأ الفريقان الشوط بحذر كبير للتعرف على طريقة لعب الفريق الآخر ودخل الشباب المباراة بتشكيلة مكونة من الحرقان ومحمد الحمدان وموسى والبي وواصل الزويبي وعبدالله الشهيل وأحمد عطيف وعيسى عبدالله ويوسف عجي وفهد السبيعي وناجي مجرشي والسعران.
فيما دخل الطائي بتشكيلة مكونة من هاني الناهض وبندر مدني وعبيد الشمري وعبدالرحمن الشمري وعمر الغازي ونامي الشلاقي وعارف الشمري وسلمان الشمري وناصر الشمري وكوليبالي.
وظهر فريق الطائي في العشرين دقيقة الأولى بشكل أفضل من الفريق الشبابي بفضل تحركات خط الوسط الذي جهز العديد من الفرص للمهاجمين.
لكن هذه الكرات لم تستثمر بشكل صحيح وقدم المهاجم كوليبالي مستوى مرتفعاً أزعج مدافعي الشباب ولكن عدم وجود مساندة له من المهاجم ناصر الشمري لم يخدم الطائي وأضاع كوليبالي بعض الفرص كان أخطرها في الدقيقة السادسة بعد ان سدد كرة داخل الصندوق أبعدها الحرقان بصعوبة الى ضربة ركنية.
هدف شبابي
وتمكن ناجي مجرشي في الدقيقة 28 من تسجيل هدف الشباب الأول اثر تلقيه تمريرة جميلة من أحمد عطيف بين المدافعين سددها ناجي على يسار الحارس كهدف أول وكان مدافعو الطائي قد اعتقدوا ان المجرشي في موقع تسلل وبعد هذا الهدف تمكن الفريق الشبابي من السيطرة على منطقة المناورة وظهر خط وسطه بحال أفضل من الطائي والذي تراجع لاعبوه خوفاً من مضاعفة النتيجة.
ومنح حكم اللقاء خمس بطاقات صفر للاعبي الفريقين بعد أن طغت الخشونة على مجريات الربع الساعة الأخيرة من هذا اللقاء.
وأضاع مجرشي العديد من الفرص في الربع الساعة الأخيرة أبرزها في الدقيقة الأخيرة عندما سدد كرة بجوار القائم بعد تجاوزه أكثر من لاعب واحتسب حكم اللقاء خالد الزهراني دقيقتين كوقت بدل ضائع قبل ان يعلن نهاية الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
فرض الفريق الشبابي سيطرته على بداية هذا الشوط في ظل تراجع لاعبي الطائي واجرى المدير الفني لفريق الشباب تغييراً مع بداية الشوط بخروج واصل الذويبي ونزول عبدالرحمن العصفور.
* السعران يؤكد تفوق الشباب
في الدقيقة (13) من هذا الشوط استطاع عبدالعزيز السعران تسجيل هدف الشباب الثاني بعد ان تلقى تمريرة من بين المدافعين استطاع التقدم بها الى منطقة الجزأ قبل ان يسددها قوية على يمين حارس الطائي كهدف ثانٍ، بعد هذا الهدف واصل الفريق الشبابي سيطرته على مجريات اللقاء واجرى مدربه تغييراً بخروج عطيف ونزول فيصل السلطان وخروج فهد السبيعي ونزول الفيفي.
ناجي يعزز النتيجة
تلقى ناجي مجرشي تمريرة جميلة من عبدالله شهيل في الدقيقة (18) لم يجد ناجي صعوبة في ايداعها المرمى بعد ان وضعها على يسار الحارس.
بعد هذا الهدف واصل الشباب هجومه وسنحت له العديد من الفرص فيما استمر فريق الطائي في التراجع خوفاً من مضاعفة النتيجة.
هدف شبابي رابع
وفي الدقيقة (30) استطاع فيصل السلطان اضافة هدف رابع بعد ان تلقى تمريرة بينية من ناجي مجرشي وضعها على يمين الحارس كهدف رابع.
واستمرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط وسط ضغط شبابي لم يثمر عن شيء سوى كرة السعران في الدقيقة الاخيرة بعد ان اضاع فرصة تسجيل هدف بعد ان ارتطمت كرته في القائم الأيسر بعد ذلك أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط والمباراة بفوز الشباب بأربع أهداف دون مقابل
الأهلي* أحد
* كتب -علي الأحمدي:
أنهى الأهلي شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين مقابل لا شيء جاء الأول بواسطة وليد الجيزاني في الدقيقة 22 وسجل الوجه الجديد أحمد درويش الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25 وفي الدقيقة 17 من الشوط الثاني قلص أحد النتيجة بهدف سجله صالح هوسة قبل ان يضيف الأهلي هدفه الثالث بواسطة رامي السهلي في الدقيقة 39
سيطر الأهلي على الشوط الأول وشاطره أحد مجريات الشوط الثاني إلا أن النتيجة آلت في النهاية للأهلي.
الشوط الأول
سجل الأهلي ضغطاً من أول دقيقة في هذا الشوط وكاد أن يسجل هدفا لولا براعة حارس أحد الجديد حبيب طالب في التصدي لعرضية مالك معاذ وعرضية أخرى من صفوان المولد في الدقيقة 12 تصل للمتمركز امام المرمى الأحدي مالك معاذ يرسلها مقصيا تمر من جوار القائم.
يواصل الأهلي سيطرته بأداء يتميز بالتركيز وارسالية ولا اجمل من المتألق مالك معاذ في الدقيقة 22 تصل لوليد الجيزاني غير المراقب يضعها بعد ان هيأها كما ينبغي هدفا أول للأهلي.
مرة أخرى ينطلق مالك معاذ بكرة من العمق يتجاوز أكثر من مدافع أحدي في الدقيقة 25 يرسلها بينية للمنطلق من الجهة اليسرى أحمد درويش لم يتردد الأخير في ارسالها للمرمى هدفاً ثانياً للأهلي.
يكتشف المدرب الأحدي شيئاً من الخلل في الوسط ويجري تغييراً مبكراً باشراك عبد الرحمن الحجيلي بديلاً لفتحي فلاتة مع تعديل بسيط حيث قدم صابر حسين لمركز رأس الحربة بعد ان كان يلعب خلف الثنائي صالح هوسة ومعاذ علي.
يهدر أحمد درويش فرصة هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 41 عندما انفرد بالحارس تماماً ولسوء حظه تصدى القائم الأيسر لكرته وفرصة أخرى لم يوفق رامي السهلي في استثمارها عند الدقيقة 42
الشوط الثاني
كاد الأهلي ان يضيف هدفاً ثالثاً مع الدقيقة الأولى ولأول مرة رأينا أحد يتحرك عن طريق معاذ علي على غرار تألق شقيقه مالك علي في الجانب الأهلاوي وكرتان طويلتان استلمهما الحارس الأهلاوي بسهولة.
غير أحد أسلوبه وبدأ يلعب 4 - 3 - 3 وشكل ضغطاً من الجهة اليسرى لمرمى الأهلي وفي الوقت الذي كان مدرب الأهلي يحاول استبدال خالد الجهني بمحمد سعد كان أحد قد استغل الوضع وسجل هدفه الأول في الدقيقة 17 بواسطة صالح هوسة من تمريرة عبدالرحمن الحجيلي قبل ان يتم التغيير الذي جرى بعد تسجيل الهدف.
أحس الأهلي بخطورة الموقف وعاد للضغط ففي الدقيقة 21 ومن فاول تمر كرة صفوان المولد من جوار القائم وفي نفس الدقيقة يتصدى القائم الأحدى لكرة وليد الجيزاني.
يدفع فالمير بالمهاجم حسين التركي بديلا لمالك معاذ ويستمر أحد في نشاطه وحماس لاعبيه ولاسيما الثنائي (معاذ علي وصالح هوسة) فيما نشهد تراجعاً أهلاوياً وينقذ المسيليم هدفاً أحدياً محققاً من قدم صابر حسين في الدقيقة 33 قبل ان يتم استبدال الأخير بزميله عناد الحربي وأكثر من ضربة زاوية لأحد.
تأتي الدقيقة 39 بهدف لرامي السهلي عندما تابع كرة واستغل تباطؤ المدافع محمود سويلك في تخليصها ليسجل هدفاً ثالثاً للأهلي أراح فريقه من الضغط النفسي الذي عاشه في الدقائق السابقة من جراء المحاولات الأحدية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved