Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. الرومي يصدر كتابين عن التعليم وتطوير المجتمع د. الرومي يصدر كتابين عن التعليم وتطوير المجتمع

* الرياض - الجزيرة:
صدر مؤخراً كتابان تربويان للدكتور نايف بن هشال الرومي مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة الرياض عنوان الكتاب الأول: (إنهم لا ينتجون) تطرق فيه إلى شباب المستقبل والصعاب والمشكلات التي يواجهها الطالب بعد التخرج من الثانوية وهو لم يهيأ مهنياً ولا علمياً من أجل اختيار الطريق الصحيح له.. سواء في العمل أو إكمال التخصص الذي يرغبه ويجد نفسه فيه.
وقد حدد الدكتور الرومي المشكلات والمصاعب بدقة متناهية بالأرقام والإحصاءات والمستنبطة من الاستبانات التي قام بها ولقد كان هناك إجماع بأن التعليم لم يقم بالدور المطلوب منه حسب ما هو متبع في الدول المتقدمة.
ووضع الدكتور الرومي المشكلات والحلول في خمسة أبواب في كتابه القيم وهو لابد من تطوير التعليم الثانوي وتهيئة الطلاب لسوق العمل بالمهارات التي يحتاجها السوق الحاضر من مهارات على الكمبيوتر واللغة الإنجليزية والعلاقات والتسويق والحرف المطلوبة من أجل الوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه أطياف وشرائح المجتمع كافة.
أما الكتاب الثاني فقد كان بعنوان (التعليم تطوير للفرد والمجتمع) وهذا الكتاب يعد تكملة ما تطرق إليه د. الرومي في كتابه الأول.
الكتابان يعدان مرجعاً قيماً إلى كل المختصين في وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والموارد البشرية بالإضافة إلى الطلبة ورجال الأعمال على حد سواء للاستفادة من المعلومات القيمة الدقيقة والموثقة بنتائج وبيانات مستمدة من أصحاب الشأن في هذا المجال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved