Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

(أجفند) يشارك في المؤتمر العالمي للأسرة بالعاصمة القطرية الدوحة (أجفند) يشارك في المؤتمر العالمي للأسرة بالعاصمة القطرية الدوحة

* الرياض - الجزيرة:
يشارك برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية (أجفند) في اعمال المؤتمر العالمي للأسرة الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 29 و30 نوفمبر الجاري.ويهدف إلى بناء رأي عام دولي ملتزم بقضايا الاسرة وتسخير الجهود الاقتصادية والاجتماعية والتربوية للنهوض بمؤسسة الاسرة وادماجها في قضايا التنمية.
ويناقش المؤتمر خلال جلسات العمل جملة من القضايا المتصلة بمؤسسة الاسرة في اطار ثلاثة محاور رئيسة هي الاسرة في الالفية الثالثة تحديات ورهانات والقواعد الدينية والحقوقية والاسرة والالفية الثالثة والاسرة والتعليم والاسرة وثقافة الحوار. وتأتي مشاركة (أجفند) في المؤتمر من منطلق دوره الريادي في التنمية البشرية المستدامة واهتمامه التاريخي والموضوعي بالاسرة وقضاياها. ويعد تمويل المشروعات التنموية الموجهة للاسرة محوراً رئيساً في استراتيجية (اجفند) وضمن ال (985) مشروعا التي أسهم في دعمها وتمويلها في المجتمعات النامية تحظى مؤسسة الاسرة برصيد كبير من الاهتمام.وقد أثمرت جهود الامير طلال بن عبد العزيز في هذا المجال انشاء مؤسستين تنمويتين هما المجلس العربي للطفولة والتنمية ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث لتبني قضايا المرأة والطفل0 تجدر الاشارة إلى أن (أجفند) بادر بمشروع تنموي مميز في مجال النهوض بالاسرة وهو المشروع العربي لصحة الاسرة الذي يتم من خلاله اجراء مسوح صحية شاملة لافراد الاسرة في 16 دولة عربية.
ويهدف المشروع إلى تمكين المؤسسات الوطنية من مجموعة من المعلومات لاستخدامها وتوظيفها في أغراض التخطيط الصحي بصفة خاصة والتخطيط من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية بصفة عامة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved