Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

المملكة تشارك في معرض بيروت الدولي الـ48 للكتاب المملكة تشارك في معرض بيروت الدولي الـ48 للكتاب

* بيروت - واس:
تشارك المملكة العربية السعودية في معرض بيروت الدولي الثامن والأربعين للكتاب، والذي تستمر نشاطاته حتى الثاني عشر من الشهر المقبل.وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن هذا المعرض هو تظاهرة ثقافية وفكرية كبيرة، مبيناً أن الكتاب سيظل هو الوسيلة الأهم لنهل المعلومات والعلم ومتابعة ما يستجد في جميع النواحي الثقافية والفكرية والسياسية والعلمية.
وقال: إنَّ المملكة هي جزء من هذا العالم، وهي تحمل رسالة عظيمة، ونريد أن نقول للعالم: (نحن معكم ولدينا الفكر والثقافة والعلم، ونحن جزء من هذا العالم الكبير بكل زخمه وفكره، وهذه هي رسالتنا الإنسانية نشارككم فيها فكراً مع فكر وثقافة مع ثقافة).وأكد اهتمام المملكة وحرصها على المشاركة في مثل هذه المعارض التي تتيح الفرصة للناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب في المملكة للالتقاء بأشقائهم من الدول العربية الأخرى.من ناحية أخرى أكد الملحق الثقافي السعودي في لبنان الدكتور أيمن عبدالرحمن مغربي في تصريح مماثل أن مشاركة المملكة في هذا المعرض مميزة ولافتة جداً، موضحاً أن جناح المملكة في المعرض الحالي تبلغ مساحته 140 متراً مربعاً، ويقع عند المدخل الرئيس للمعرض.
وقال إن الإصدارات السعودية في المعرض تبرز ما تحقق في المملكة من إنجازات كبيرة ورائدة في المجالات الثقافية والفكرية والعلمية والأدبية، التي تعيشها البلاد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
وبيَّن أن الجناح يحتوي على نحو 1500 إصدار هي نتاج مجموعة من الوزارات والجامعات والإدارات السعودية، منها وزارة التعليم العالي ووزارة الثقافة والإعلام والجامعة الإسلامية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة أم القرى وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود.
ولفت النظر إلى أنه سيعقد على هامش المعرض نشاطات موازية وندوات فكرية ومحاضرات، يشارك فيها نخبة من المفكرين العرب، ومن بينها محاضرة بعنوان (التطور الفكري في المملكة ا، يشارك فيها د. إبرهيم السباطي ود. يوسف بن عبدالله العريبي، إضافة إلى نشاطات ثقافية وفكرية متنوعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved