Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

ابن حميد استقبل وفداً خليجياً ابن حميد استقبل وفداً خليجياً
أعضاء الشورى يسجلون أسماءهم كناخبين

* الرياض - الجزيرة:
حثَّ معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أعضاء المجلس على تسجيل أسمائهم كناخبين في انتخابات المجالس البلدية، والتي بدأت انطلاقتها من العاصمة الرياض. ورحَّب معاليه - في كلمة ألقاها في مستهل جلسة المجالس الاعتيادية الرابعة والأربعين، التي عقدت أمس - بالجهود الحكومية التي بذلت ولا تزال تبذل في سبيل إنجاح أولى خطوات انتخاب أعضاء المجالس البلدية.
ورأى رئيس مجلس الشورى أن الانتخابات البلدية ستسهم - بعون الله - في رسم خطط تنموية متطورة بمشاركة مواطنين يحملون همَّ رقي الوطن على عاتقهم، مؤكداً أن هذه الخطوة دلالة على حرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على مشاركة المواطن في صناعة القرارات التنموية ورسم الخطط البلدية لبلادنا.
وطالب المواطنين بأهمية التسجيل كناخبين لضمان نجاح هذه الخطوة واختيار الاعضاء بموضوعية؛ لأنهم سيقومون بمهمة كبيرة وهي خدمة الوطن والمواطن.
أوضح ذلك معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود البدر في تصريح صحفي عقب الجلسة، مبيناً أن المجلس انتقل بعد ذلك للنظر في جدول أعماله، حيث استكمل دراسة بقية مواد نظام معهد الإدارة الجديد ابتداء من المادة الثامنة، والتي كان المجلس توقف عندها في جلسة ماضية.. وقد أعطى المجلس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي فرصة صياغة مواد المشروع في ضوء ما أثير من ملحوظات.
وأفاد أمين عام المجلس أن المجلس استمع إلى لتقرير من رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة حول الصياغة النهائية لمشروع نظام العمل، وقد شرع المجلس في التصويت على مواد النظام في ضوء ما أدخل عليها من تعديلات بعد المداولات المستفيضة حول النظام، وكذلك المناقشات التي تمت مع معالي وزير العمل عند حضوره للمجلس في شهر شعبان المنصرم. وسوف يكمل المجلس التصويت على بقية مواد المشروع في جلسة الغد بإذن الله.
من جهة ثانية التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بمكتبه أمس أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة لاجتماع الأمناء العامين لمجالس الشورى والوطني والنواب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووفداً من مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة الذين يزورون المملكة حالياً.
وجرى خلال اللقاء الحديث حول العلاقات التي تجمع مجالس وشعوب دول مجلس التعاون وسبل تطويرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved