Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

انفجار مفخخ بسمراء يقتل 5 مدنيين ونجاة مسؤول عراقي من محاولة اغتيال انفجار مفخخ بسمراء يقتل 5 مدنيين ونجاة مسؤول عراقي من محاولة اغتيال
مقتل 8 جنود أمريكيين واعتقال 50 مشتبهاً في الحلة واللطيفية

* سامراء - بغداد - الحلة - اللطيفية - وارسو - الوكالات:
اندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمس الأحد في (مثلث الموت) جنوب بغداد بين مسلحين عراقيين من جهة والقوات الاميركية والبريطانية والعراقية من جهة ثانية، وقتل على إثرها 17 مسلحاً فيما أصيب 9 آخرون بجروح كما قتل خلالها جنديان أمريكيان حسبما أكد مصدر في الشرطة العراقية وآخر من الحرس الوطني. وكان الحرس الوطني العراقي قد اعتقل في وقت سابق من أمس في منطقة جبلة في الحلة واللطيفية 50 شخصاً بينهم عدد من الجرحى في منطقة جبلة بعد حصول اشتباكات شرسة استخدمت فيها المروحيات الاميركية وصودرت خلالها كميات من الأسلحة. وقتل خمسة عسكريين اميركيون في الايام الثلاثة الاخيرة في مواجهات في محافظة الانبار غرب بغداد كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس يرافق القوات الاميركية كما لقي جندي أمريكي حتفه امس في حادث سير على طريق شمال شرق بغداد.
وأكد بيان للجيش الأمريكي بأن جندياً من فرقة المشاة الاولى توفي متأثراً بجروحه بعد تعرضه لحادث على طريق قرب السدية شمال شرق العاصمة واكد البيان ان الجندي كان في شاحنة سقطت في قناة. وفي سامراء انفجرت سيارة ملغومة اثناء مرور قافلة امريكية امس الأحد مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وجرح أربعة آخرين حسبما ذكرته مصادر بالشرطة. على صعيد أخر نجا قائد قوات الحرس الوطني العراقي في مدينة الرمادي العميد فهد النمراوي من محاولة اغتيال فيما اصيب اثنان من حراسه الشخصيين بجروح .
من جهة أخرى استمر وصول المساعدات التي جمعتها جمعيات خيرية إلى قرية الصقلاوية التي فر إليها آلاف السكان هرباً من القتال في الفلوجة ووجدوا فيها ملاذاً مؤقتا ويعتمدون في معيشتهم على مساعدات من منظمات إغاثة دولية وعراقية.

طالع دويات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved