Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

دعوة جراحين إسرائيليين لمؤتمر طبي بطهران دعوة جراحين إسرائيليين لمؤتمر طبي بطهران
إيران تتخلى عن المطالبة باستثناء 20جهاز طرد مركزي في عملية تخصيب اليورانيوم

* فيينا - طهران - القدس - الوكالات
تخلت إيران أمس الأحد في رسالة وجهتها إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن مطالبتها باستثناء عدد من أجهزة الطرد لأغراض البحث في تعليق نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم حسبما أعلن مسؤول إيراني كبير.
وقال كبير المفاوضين الإيرانيين حسين موسويان في اجتماع في فيينا سلمنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية رسالة تؤكد أن إيران ستسمح لها بوضع هذه الأجهزة العشرين تحت الرقابة.
وأضاف أن إيران لن تجري أي اختبار وستعاود التحدث عن المسألة مع الدول الثلاث في الاتحاد الأوروبي (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) في كانون الأول - ديسمبر عندما تبدأ مباحثات حول اتفاق طويل الأمد بشأن تجميد التخصيب.
وكانت إيران قد أصرت في وقت سابق من أمس على مطلبها باستثناء 20 جهازاً للطرد المركزي من اتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول تخصيب اليورانيوم وأعلنت عدم رضاها عن مسودة قرار للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الملف النووي الإيراني.. كما أكدت على ضرورة حل الخلاف بشأن ملفها النووي في إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية لكنها قللت من أهمية إحالة الملف إلى مجلس الأمن الدولي مؤكدة أن ذلك لن يكون نهاية العالم.
من جهة أخرى تلقى جراحان إسرائيليان دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر طبي في إيران رغم العداوة بين البلدين كما أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أمس الأحد.
وقالت الصحيفة إن إسحق غولباري ورؤوفين غبشتاين الاختصاصيين في جراحة العمود الفقري تلقيا دعوة من وزارة الصحة الإيرانية للمشاركة في مؤتمر طبي سيعقد في أيار- مايو 2005 في طهران.
ونقلت الصحيفة عن غولباري قوله إن الدعوة جاءت إثر لقاء الجراحين بالطبيب الإيراني فؤاد الهي خلال مؤتمر دولي قبل ثلاثة أشهر في زيوريخ في سويسرا.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved