Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الحزب الحاكم الأوفر حظاً للفوز الحزب الحاكم الأوفر حظاً للفوز
الرومانيون الغاضبون يختارون رئيسهم والبرلمان

* بوخارست - رويترز:
أدلى الرومانيون الغاضبون من الفقر والفساد بأصواتهم أمس الأحد في انتخابات برلمانية ورئاسية لتقرير من الذي سيقود رومانيا خلال الإصلاحات الصعبة المطلوبة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2007.
ومنذ الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت جرينتش بدأ نحو 18 مليون ناخب في الإدلاء بأصواتهم للاختيار بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم الشيوعي سابقاً وتحالف للأحزاب الديمقراطية والليبرالية من أجل انتخاب من سيحل محل الرئيس المخضرم ايون اليسكو وانتخاب برلمان جديد.
ويتقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في معظم استطلاعات الرأي بعد الإشادة به لإنقاذه البلاد بعد أن كانت على شفا الانهيار الاقتصادي في حين يأتي بعده مباشرة التحالف الديمقراطي الليبرالي فيما يصفها المحللون بأنها اسخن انتخابات منذ سقوط الشيوعية في عام 1989.
وحثَّ رئيس الوزراء الروماني ادريان ناستاسي زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الناخبين على إعطاء حزبه فرصة لإنهاء المهمة التي بدأها مشيداً بالإنجازات الاقتصادية التي تحققت والتي تمثَّلت في النمو المستمر وتراجع التضخم وخطوات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
وقال في المناظرة التلفزيونية الأخيرة في الحملة الانتخابية يوم الجمعة: (رومانيا نجحت في أن تصبح أسرع الاقتصاديات نمواً في أوروبا هذا العام).
علينا أن نواصل حربنا الصعبة ضد الفقر والمشكلات الاقتصادية للانضمام إلى أوروبا كدولة محترمة.
وينتقد الاتحاد الأوروبي الحكومة الرومانية لتباطئها في الإصلاحات الهيكلية ومكافحة الفساد في الوقت الذي أخفقت فيه في ضمان حقوق الإنسان وحرية الإعلام.
واستغل تحالف المعارضة بزعامة رئيس بلدة بوخارست ترايان باسيسكو السخط العام بشأن تفشي الكسب غير المشروع ليخوض الانتخابات ببرنامج قوي لمكافحة الفساد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved