Monday 29th November,200411750العددالأثنين 17 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

نجاة قائد قوات الحرس الوطني في الرمادي من محاولة اغتيال نجاة قائد قوات الحرس الوطني في الرمادي من محاولة اغتيال
مصرع جندي وإصابة جنديين أمريكيين و3 من حراس وزير عراقي

* بغداد - سامراء - الرمادي - بعقوبة - الوكالات:
انفجرت سيارة ملغومة اثناء مرور قافلة امريكية في سامراء امس فقتلت 5 مدنيين واصابت 4 حسب ما ذكرته مصادر بالشرطة.
من جهة اخرى اعلن الجيش الامريكي في بيان ان جنديا امريكيا لقي حتفه امس في حادث سير على طريق شمال شرق بغداد. وجاء في البيان ان جنديا من فرقة المشاة الاولى توفي متأثرا بجروحه بعد تعرضه لحادث على طريق قرب السدية شمال شرق العاصمة.
وفي الرمادي نجا قائد قوات الحرس الوطني العراقي العميد فهد النمراوي من محاولة اغتيال فيما أصيب اثنان من حراسه الشخصيين بجروح، حسب ما أفاد مسؤول في الشرطة في المدينة أمس الأحد.
وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: إن (النمراوي تعرض إلى محاولة اغتيال عندما فتح عليه مسلحون مجهولون النار وهو في طريق عودته إلى منزله من مدينة هيت غرب بغداد).
وأضاف أن (الهجوم أدى إلى جرح اثنين من حراسه الشخصيين واحتراق إحدى سيارات الموكب).
ومن جانب آخر قتل عراقي برصاص قناص في منطقة شارع عشرين وسط مدينة الرمادي، وتشهد مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار، منذ فترة توترا واضطرابات.
كما أصيب ثلاثة من حراس وزير الشباب العراقي بجراح في انفجار على الطريق السريع بالعاصمة العراقية بغداد استهدف قافلة رياضية يستخدمها متعاقدون أجانب ومسئولون عراقيون، ذكر ذلك راديو سوا الأمريكي أمس.
وفي بعقوبة أصيب ثلاثة عراقيين بجروح في اشتباكات عنيفة بين مسلحين والشرطة العراقية اثر هجوم بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة شنه مسلحون على مركز شرطة الوحدة .
من جهة أخرى استمر وصول المساعدات التي جمعتها جمعيات خيرية إلى قرية الصقلاوية - الواقعة على مشارف مدينة الفلوجة والتي فر إليها آلاف السكان هرباً من القتال في الفلوجة ووجدوا فيها ملاذاً موقتاً ويعتمدون في معيشتهم على مساعدات من منظمات إغاثة دولية وعراقية.
من ناحية أخرى قال متحدث باسم الجيش الأمريكي: إن سيارة ملغومة انفجرت صباح أمس في طريق مطار بغداد قرب دورية عسكرية أمريكية.
وأضاف المتحدث أن جنديين أمريكيين أصيبا في الانفجار. ولم تقع إصابات بين المدنيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved