Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الليلة وفي أولى مواجهات بطولات الفروسية وعلى كأس الوفا الليلة وفي أولى مواجهات بطولات الفروسية وعلى كأس الوفا
الأزرق يغازل اللقب ب(طيف ومرسال) وطموحات لا حدود لها لجياد الدخول القوي مرمر وموفقة خير والماهود

تسعد جماهير الفروسية مساء اليوم بمتابعة ومشاهدة أولى بطولات الموسم الفروسي الكبرى والتي ستقام بمشيئة الله على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير - رحمه الله - بميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية وهي البطولة المصنفة ضمن فئة G2 وتقام في عامها العاشر ويحمل الاسطبل الأزرق لقبها للعام الخامس على التوالي.
سباق الليلة حمل مشاركة 18 جواداً من عمالقة الإنتاج السعودي وهي: طيف، مرسال، اليرموك، أبو هلا، كرارة من الاسطبل الأزرق أسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير وفضل من الله وجبار ورقاص من الاسطبل الأبيض، اسطبل أبناء الأمير عبد الله بن عبد العزيز ومن الاسطبل الأخضر أسطبل أبناء الأمير بدر بن عبد العزيز يشارك زاهر ومروة.. أما الاسطبل الأحمراني اسطبل الأمير فيصل بن خالد فيدخل سباق الليلة بمرمر بينما يشارك من بقية الاسطبلات كل من موفقة خير لمطني بن شريم، والوادي لفهد بن شريم، نبع الجود لمحمد عايش الطيار، وحب الرياض لعبد العزيز العساف، والبليغ للشريف هزاع العبدلي والماهود لعيد الجمعان ورجاس لفيصل آل الشيخ .
كل المؤشرات الترشيحية تعطي نجوم الأزرق الأفضلية المطلقة للحفاظ على اللقب والذي يحمل اسم الجواد اليرموك.
في موقعة الليلة والتي ستكون مشتعلة وسريعة منذ فتح بوابات جهاز الانطلاق يبرز الجواد طيف الذي سيقوده في هذا السباق الخيال العالمي ايبار كوي.. هذا الجواد ظهر في الموسم الماضي وهو في عمر الثلاث سنوات كواحد من أفضل الجياد التي انتجتها مزارع السعودية ولم يخسر منذ ظهوره بالميدان السعودي والذي برز بشكل ملفت في سباق كأس الملك بعد ان سيطر على ذلك السباق وكيَّفه كيفما يشاء بمؤهلات جياد (السد والسرعة) إلا ان ما يخشاه العديد من المراقبين هو بعده عن أجواء السباقات الرسمية وان كان قد اظهر مستوى مطمئناً في سباقه الأخير والخاص الذي جمعه مع الصرح ومرسال وبقية نجوم الأزرق.
طيف لن يجد الأمور بتلك السهولة المتوقعة بعد معرفة طريقة ركضه وأدائه والتي تتلخص في إحكامه السيطرة على أجواء السباق بشكل مبكر.. وهنا قد يكون دور الفرس كرارة مهماً في المراحل الأولى من عمر السباق على اعتبار أن المسافة البالغة ميلاً وربع الميل ستعطي فرصاً متساوية لأكثر من جواد إضافة إلى أن فرصة جياد الدخول القوي ممكنة إلا انها ليست بذلك القدر الكافي الذي يجعلها تظهر إمكاناتها ك (أبوهلا والماهود) وكذلك موفقة خير ومرمر.
المرشح الثاني مرسال سيواكب طيف في رحلته للدفاع عن اللقب وربما يكون المؤمن ل طيف والذي ربما يظهر بشكل بارز عند ال600 م الأخيرة في الوقت الذي يتوقع تحرك وظهور طيف عند ال800 م الأخيرة مع غطاء اضافي للجواد ابوهلا والذي ربما يكون انتظاره في المراحل الأخيرة وبالتحديد مع ال400 م الأخيرة.
اليرموك حامل اللقب ربما يؤثر عليه عامل السن رغم ان المسافة تسير في صالحه.
الخطر الذي قد يهدد لقب الأزرق يأتي من موفقة خير والماهود ومرمر وهي جياد تجيد أدوار الدخول القوي لا سيما نجم الأحمراني والذي قلب طاولة الترشيحات في آخر ظهور له بالميدان السعودي عندما تفجر في الـ400 م الأخيرة من سباق كأس الداخلية وعلى حساب نجوم كبار وربما يسعى مدرب الماهود الى الحصول على اركابية احترافية في مستوى جواده الماهود والذي أرى انه متى ما وجد الخيال الذي يتعامل معه باحترافية فإن طاقات الاشقراني ربما تظهر وبشكل لافت في سباق الليلة.. عموماً مواجهة ساخنة ولاهبة عنوانها الذهب في قبضة طيف ورفقائه فهل ينتزع الطامحان الماهود ومرمر كأس الذهب من فم المارد الأزرق أم تسير الأمور كما يخطط لها مدرب الأزرق جيري بارتون وبقية طاقمه الفني وهو عدم الاكتفاء بالمحافظة على اللقب بل بسط نفوذ الألوان الزرقاء على مراكز الطليعة الشرفية الأربعة.
مسارات
* ضبط رتم السباق + صانع السباق = طيف أم مرسال
* هل يبتسم الحظ لأحد الخيالة السعوديين الليلة من جديد بعد أن فعلها بندر حمدام في هذه البطولة العام الماضي تحت اليرموك وأعاد هيبة الخيال السعودي.
* طيف ومرسال هل يؤكدان أن سباق الليلة هو سباق الشباب أم يكون لأسماء الخبرة رأي وكلام آخر!
* جبار ورقاص من الاسطبل الأبيض لا تملكان الخبرة الكافية في مثل هذه السباقات نظراً لصغر سنهما ويبقى فضل من الله أمل الأبيض في هذا السباق.
* الجواد زاهر من الاسطبل الأخضر ربما تكون المسافة عائقاً أمامه وان كان لم يظهر هذا الموسم بمستواه في العام الماضي.
* أبرز الغائبين في سباق الليلة الجواد مرهي والذي تعرض لإصابة طفيفة في تمارينه الأخيرة.
* ربما يشهد انسحاب رأسين على الميزان وذلك لأسباب تكتيكية!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved