Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تعمل على دمج فئاتها بالمجتمع بشتى الصور الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تعمل على دمج فئاتها بالمجتمع بشتى الصور

* الرياض - وسيلة محمود الحلبي:
نفذت الجمعية السعودية للاعاقة السمعية برامج ومسابقات ثقافية حيث شاركت فتيات من الجمعية مع فتيات من المجتمع في قطع التذاكر، والاشغال اليدوية، والأكلات الشعبية وذلك في ساحة العروض والهدف منها هو التعريف بالجمعية وأنشطتها ودمج الفتيات فيها بفئة فتيات من المجتمع العادي.
هذا وقد كان هذا الحوار مع العضوة النشطة الأستاذة سمر الفوزان التي أوضحت أنه كانت هناك محاضرات قدمتها كل من الاستاذة سارة السلطان والدكتورة أمل الخطيب والاستاذة عواطف المطيري، والأستاذة حصة المؤيد.
بالاضافة إلى عروض قدمتها مجموعة الآمال التي تضم أركان الرسم وتلوين الوجه، ركن القهوة العربية، ركن الأكلات الشعبية، ركن الحنة، وركن الملابس التراثية، بالاضافة الى المسابقات الثقافية والألعاب الحركية للصغار والكبار، والمشاهد التمثيلية والأعراس التراثية الشعبية، والفوازير الذكية وقدمت للفائزات الهدايا وهي عبارة عن شاليهات مقدمة من شاليهات بحيرة الهدايا بالثمامة.
وأوضحت سمر الفوزان أن الجمعية السعودية للاعاقة السمعية تم تسجيلها في سجل الجمعيات العاملة برقم (205) بموجب قرار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم 34010/ ش وتاريخ 21- 7-1423هـ.
وتهدف إلى تعريف المجتمع وتوعية مجالات هذه الفئة وقدراتها وحقوقها، والعمل على استصدار الأنظمة واللوائح لمساعدة ذوي الاعاقات السمعية وتنظيم التعامل معهم، وانشاء مراكز تأهيلية وتعليمية لحالات الاعاقات السمعية لدمجهم في المجتمع والاسهام في تشجيع البحوث في مواضيع الاعاقة السمعية وتمويلها وايجاد قاعدة معلومات لخدمة احتياجات ذوي الاعاقة السمعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved