Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بحضور أمين مدينة الرياض بحضور أمين مدينة الرياض
وزير التربية والتعليم يقيِّد اسمه ضمن الناخبين

  * الرياض - نايف الوعيل:
قيَّد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد اسمه كأحد الناخبين في مدرسة ابن باز في العليا، وذلك بحضور أمين مدينة الرياض سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البلدية بمنطقة الرياض. وبعد أن سجَّل معاليه اسمه وتسلَّم بطاقة (ناخب) قام بجولة في المركز الانتخابي.
وأكد معالي الوزير أنه سعيد كل السعادة في هذه اللحظة لتسجيل اسمه، وأنه يتطلع إلى اليوم الذي يُنتخب فيه أعضاء المجلس البلدي في مدينة الرياض. وشدَّد الرشيد على ضرورة المشاركة في هذه الانتخابات؛ لأن القيادة السعودية أتاحت هذه الفرصة للمشاركة في صنع القرارات.
ووجَّه معالي الوزير رسالة إلى المربِّين والمعلِّمين حثَّهم فيها على المشاركة في هذه الانتخابات، وطالبهم بأن يثبتوا أنهم من أكثر مَن شجَّع وساهم في إنجاح هذه الانتخابات البلدية، وأن يكونوا هم وإخوانهم المواطنون عند تطلعات القيادة، وطلب منهم أيضاً أن يكونوا قدوة حسنة لغيرهم من المواطنين.
وعن جهد وزارة التربية والتعليم في إنجاح هذه الانتخابات أوضح أن من مهام الوزارة التربية، فمهمة الوزارة هي تنشئة الناس على حب الوطن والإسهام بكل ما يستطيعون في نماء الوطن. وأضاف أن من أسباب رقي أي مجتمع هو المشاركة من الجميع كلٌّ على قدر استطاعته، وأضاف أن الوزارة عندما أضافت في عام 1417هـ مادة (التربية الوطنية) كان الهدف منها تعريف الناشئ بالوطن وقيمته وأهميته وأهمية خدمته وأهمية العمل التطوعي.
وشدَّد الرشيد إلى أن المساهمة في هذه العملية الانتخابية من وزارة التربية والتعليم تأتي من واجبهم تجاه الوطن، وأن الإنسان لا يُشكر على واجب.
وعن رأيه في تجربة الانتخابات، وخصوصاً أنها جديدة على المجتمع السعودي، أشاد بها وشدَّد مرة أخرى على المواطنين بأن يساهموا في إنجاحها بكل ما يستطيعون.
وعن غياب بعض الأكاديميين والمثقفين السعوديين عن هذه الانتخابات أكد أن المدة المتاحة هي شهر للتسجيل، وطالب الجميع بالتفاؤل لمشاركة الأكاديميين والمثقفين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved