Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الأمير خالد الفيصل: الأمير خالد الفيصل:
المؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي يهدف إلى الإسهام في نهوض الأمة عن طريق الثقافة

  * مراكش - واس
عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير رئيس مؤسسة الفكر العربي أمس في مراكش المغربية لقاء مع الصحافيين اوضح فيه الخطوط العريضة للمؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي الذي سيعقد بمراكش في الفترة ما بين 1 الى 4 ديسمبر المقبل بمشاركة حوالي الف شخصية من الأكاديميين والمفكرين ورجال الأعمال والدبلوماسيين.
وفي بداية اللقاء اعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن شكره للعاهل المغربي الملك محمد السادس على رعايته للمؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي وعلى الدعم الذي قدمه المغرب لإنجاح هذه التظاهرة الفكرية الكبرى التي تنعقد تحت شعار (العرب بين ثقافة التغيير وتغيير الثقافة).
وبين سموه ان المؤتمر يهدف الى الإسهام في نهوض الأمة العربية عن طريق المثقف والثقافة وبمساهمة رأس المال العربي.. مشيرا الى أن المؤسسة التي يرأسها هي هيئة أهلية مستقلة تحاول تقريب الشقة بين الثقافة والمثقفين والمسؤولين واصحاب القرار في الدول العربية وهي تحمل صوت الفرد العربي الى اصحاب القرار.
وقال الأمير خالد الفيصل ان المؤتمر الثالث للمؤسسة يرمي الى تحسين صورة العربي لدى الآخر في اطار حوار الحضارات.. مبينا ان المنطقة العربية في حاجة ماسة في الظرفية الحالية الى مثل هذه الملتقيات لتبادل الآراء والأفكار والاقتراحات بين مختلف النخب المثقفة العربية وبينها وبين مثيلاتها في العالم.
من جهة اخرى كشف سموه ان مؤتمر مراكش سيكرم هذه السنة ست شخصيات من الرواد والمبدعين منهم عمر سليم المطيري وهو من المبدعين السعوديين الشباب.
وهذا هو المؤتمر الثالث الذي تعقده مؤسسة الفكر العربي بعد مؤتمر القاهرة في سنة 2002 ومؤتمر بيروت في سنة 2003م. وحضر اللقاء الصحفي سفير المملكة لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر وعدد من المسؤولين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved