Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

لقاء سري بين الاتحاد الأوروبي وحماس ومطالب بريطانية من السلطة لقاء سري بين الاتحاد الأوروبي وحماس ومطالب بريطانية من السلطة
(ثوري) فتح يقدم (أبو مازن) للرئاسة والبرغوثي يرشح نفسه

* لندن - تل أبيب -رام الله نائل نخلة الوكالات:
وافق المجلس الثوري لحركة فتح مساء أمس الخميس خلال اجتماعه في رام الله على ترشيح محمود عباس (ابو مازن) لمنصب رئيس السلطة الفلسطينية خلفا للرئيس ياسر عرفات. وقال مصدر رسمي فلسطيني أن أعضاء المجلس أيدوا بغالبية 127 صوتا من اصل 129 حاضرين ترشيح (أبو مازن) رئيس منظمة التحرير الفلسطينية للانتخابات المقرر تنظيمها في التاسع من كانون الثاني - يناير.
وقبل ساعات من انعقاد جلسة المجلس الثوري قدم مروان البرغوثي أمين سر الحركة والمسجون لدى إسرائيل ترشيحه أمس الخميس لرئاسة السلطة في رسالة نقلها أحد محاميه حسبما أكد المسؤول في اللجنة الحركية عبد الرحمن الشوملي.
على صعيد آخر فقد أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا انه التقى سرا قبل اشهر ممثلين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بحسب ما نقلت عنه أمس الخميس هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) .
ونقل سولانا إلى المنظمة رسالة اعتبر فيها أن في حال أرادت حماس مساعدة الشعب الفلسطيني فعليها وضع حد لأعمال العنف. وكان (أبومازن) قد اجتمع في وقت سابق من أمس مع جاك سترو وزير الخارجية البريطاني في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله..
وقد أكد (سترو) استعداد بريطانيا والاتحاد الأوروبي لدعم الجهد الفلسطيني لانجاح الانتخابات مشددا على ضرورة إعطاء الدعم الكافي للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للتقدم في كافة المسارات لكن سترو أكد عدم رضا بريطانيا عن الاتصالات التي أجراها الاتحاد الأوروبي مع حماس عبر سولانا. وقال سترو: (إن ما على هذه المنظمات القيام به إذا أرادت أن تكون شريكة) في مفاوضات سلام مع إسرائيل هو (التخلي عن العنف وهذا واضح جدا)

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved