Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بينها حزب جديد يقوده الياور بينها حزب جديد يقوده الياور
180 حزباً وكياناً سياسياً تخوض الانتخابات بالعراق

* بغداد - د ب أ:
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس الخميس أنها صادقت على 180 كياناً وحزباً وتياراً سياسياً بينها حزب جديد يقوده الرئيس العراقي المؤقت الشيخ غازي عجيل الياور.
وقال مصدر بالمفوضية (التيارات والأحزاب والكيانات التي تمت المصادقة عليها تمثل جميع أطياف الشعب العراقي السياسية والاجتماعية). وأضاف (من بين الأحزاب التي تمت المصادقة عليها حزب يقوده الرئيس العراقي المؤقت غازي عجيل الياور تشكل مؤخراً باسم تجمع - عراقيون - إضافة إلى أحزاب أخرى بينها حزب الوفاق الذي يقوده رئيس الحكومة العراقية المؤقتة اياد علاوي وحزب الدعوة الاسلامية الذي يقوده نائب الرئيس العراقي إبراهيم الجعفري).
وبحسب مصادر صحفية فإن الحزب الجديد الذي شكّله الياور استقطب شخصيات سياسية بارزة من بينها وزير الدفاع حازم الشعلان ووزير الصناعة المنشق على الحزب الاسلامي العراقي حاجم الحسني وشخصيات وطنية وزعماء عشائر. من جهة أخرى أعلن في بغداد عن تشكيل جبهة وطنية تضم في عضويتها 250 حزباً وتيارات سياسية وشخصيات مستقلة للمشاركة في الانتخابات.
وذكرت صحيفة الصباح القريبة من القوات الامريكية ان هذه الجبهة ضمت قيادات بارزة في حركة الوفاق الوطني الذي يقوده علاوي وبعض المسؤولين في حكومته وقد تم تشكيل هذه الجبهة خلال مؤتمر عقدته الحركة أمس الأول في بغداد..وأضافت الصحيفة إن (تشكيل هذه الجبهة يهدف إلى بناء جبهة وطنية مستقلة قبيل انطلاق الانتخابات العامة في البلاد لبناء عراق ديمقراطي حر بعيد عن الطائفية والتعصب)، وكان رئيس الحكومة في إقليم كردستان نيجرفان البرزاني قد ألمح إلى إمكانية تأجيل الانتخابات في كردستان بسبب أحوال جوية سيئة يتوقع أن تعم المنطقة نهاية كانون الثاني - يناير المقبل، موعد إجراء الانتخابات كما هدّدت أربع محافظات عراقية ذات غالبية سنية بمقاطعة الانتخابات وخاصة في صلاح الدين وكركوك والرمادي والموصل في حال إصرار الحكومة العراقية المؤقتة على (تغييب) دور هذه المدن في العملية السياسية.. وعلى الصعيد نفسه أعلن وزير الأمن الوطني العراقي قاسم داود (أن بلاده وفّرت أجواء أمنية للمراكز الانتخابية في عموم المدن العراقية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved