Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

استقالة المزيد من مسؤولي المخابرات المركزية الأمريكية مع مجيء بيتر جروس استقالة المزيد من مسؤولي المخابرات المركزية الأمريكية مع مجيء بيتر جروس

* واشنطن - رويترز:
قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس الخميس ان اثنين آخرين من كبار المسؤولين في وحدة سرية للمخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) استقالا في مؤشر جديد على التوتر الذي تشهده الوكالة منذ مجيء مديرها الجديد بيتر جروس.
وجاء في تقرير الصحيفة ان الاثنين كانا يرأسان العمليات في أوروبا والشرق الأقصى وكانا من كبار المسؤولين في ادارة العمليات في(السي.اي.ايه) وهي وحدة قوية تجند الجواسيس الاجانب وتدير عمليات مستترة في الخارج.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في المخابرات الامريكية لم تنشر اسمه قوله انه لن يعلن عن استقالة المسؤولين كما لن يكشف عن هويتهما لانهما يعملان في السر.
وقالت نيويورك تايمز ان مسؤولاً سابقاً في المخابرات وصف الاثنين بانهما (رجلان مهمان للغاية) استقالا لعدم ارتياحهما مع الادارة الجديدة. ولم يتسن على الفور الاتصال بوكالة المخابرات المركزية للتعليق.
وكان رئيس الوحدة السرية ستيفن كابس ونائبه مايكل سوليك استقالا الاسبوع الماضي، وذكرت مصادر المخابرات ان المسؤولين استقالا بعد اصطدامهما مع رئيس مكتب جروس.
وتولى جروس رئاسة (السي. اي. ايه) في سبتمبر ايلول وكلف بمهمة اصلاح الوكالة التي تعرضت لانتقادات لفشلها في هجمات 11 سبتمبر ايلول والتقارير الخاطئة عن امتلاك العراق اسلحة محظورة.
وطلب الرئيس الامريكي جورج بوش من مدير الوكالة مضاعفة أعداد محللي المخابرات والضباط في الوحدة السرية لتعزيز عمليات المخابرات الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved