Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

توقيف ابن إحدى شقيقات الزرقاوي إلى جانب زوج شقيقة أخرى توقيف ابن إحدى شقيقات الزرقاوي إلى جانب زوج شقيقة أخرى

* عمان (أ ف ب):
قال أحد أفراد عائلة الأردني أبو مصعب الزرقاوي المطلوب من قِبل السلطات الأردنية إن ابن إحدى شقيقاته موقوف لدى الأجهزة الأمنية منذ أربعين يوماً بعد أن أعلن مصدر مقرَّب من العائلة أمس الأول توقيف زوج شقيقة أخرى له يوم الإثنين الماضي.
وقال هذا المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أمس إن (محمد الحراحشة ابن شقيقة الزرقاوي والبالغ من العمر 22 سنة موقوف لدى الأجهزة الأمنية).. وأضاف أنه جرى توقيفه منذ حوالي أربعين يوماً، رافضاً إعطاء المزيد من المعلومات حول مكان توقيفه أو خلفيته.
ونقلت صحيفة (الغد) المستقلة التي أوردت الخبر أيضاً عن المتحدثة الرسمية باسم الحكومة أسمى خضر أن (المعلومات عن أسباب التوقيف لا تزال غير متوافرة).
وكان مصدر مقرب من العائلة قال إن الأجهزة الأمنية أوقفت صالح الهامي زوج شقيقة أخرى للزرقاوي.. وقال إن الهامي اوقف (الساعة الواحدة ليل الإثنين الماضي في منزله).
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أنه لا يعرف السبب وراء اعتقال الهامي.
والهامي المبتورة رجله، كان يعمل في صحيفة جهادية في أفغانستان عندما تعرَّف إلى الزرقاوي ثم تزوج شقيقته وله منها ثلاثة أولاد، بحسب المصدر نفسه.. وتلك هي المرة الثانية التي يُعتقل فيها الهامي في غضون أربعة أشهر.
وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية أمهلت الثلاثاء أبو مصعب الزرقاوي وثلاثة متهمين آخرين ملاحقين على خلفية التخطيط لضرب مواقع رسمية أردنية واغتيال مسؤولين أمنيين، عشرة أيام لتسليم أنفسهم.
وجاء في قرار الإمهال الذي نُشر في الصحف المحلية أن رئيس محكمة أمن الدولة العقيد فواز البقور (قرر إمهالكم مدة عشرة أيام من تاريخ نشر هذا الإعلان في الجريدة الرسمية المحلية لتسلموا أنفسكم إلى السلطات القضائية المختصة لمحاكمة كل منكم عن التهمة المسندة إليه).
وأضاف الإعلان: (إذا لم تسلموا أنفسكم خلال هذه المدة تعتبرون فارين من وجه العدالة وتوضع أموالكم تحت إدارة الحكومة ما دمتم فارين وتحرمون من التصرف بها وتمنعون من إقامة أي دعاوى ويُعتبر كل تصرف تقومون به أو التزام تتعهدون به بعد ذلك باطلاً).
وكان الأردن أعلن في 26 نيسان - أبريل الماضي إحباط مخططات اعتداءات كانت ستؤدي، بحسب عمان، إلى قتل عشرات الآلاف من الأشخاص وتفجير مبانٍ رسمية من بينها مبنى المخابرات العامة.. وقد فرَّ الزرقاوي من الأردن منذ عام 1999م.
ورصد الأمريكيون مكافأة من 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.. وصدر بحق الزرقاوي حكم بالسجن لمدة 15 عاماً في عام 2000م، كما صدر بحقه حكم بالإعدام في 6 نيسان - أبريل 2002م، لإدانته بالتورط في اغتيال دبلوماسي أمريكي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved