Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الرجوب ل(الجزيرة): لن تتكرر أحداث الجزائر الرجوب ل(الجزيرة): لن تتكرر أحداث الجزائر
البرغوثي مناضل عنيد.. ولا أعتقد أنه سيرشح نفسه للانتخابات لأنه حريص على النظم الديمقراطية

* عمان - الجزيرة - خاص:
قال السيد جبريل الرجوب مستشار الامن القومي الفلسطيني انه إذا فازت حماس في الانتخابات الرئاسية او التشريعية المقبلة فلن تكون هناك مشكلة فلسطينية، ولن تتكرر احداث الجزائر وسنحترم النتائج ونحن نثق بحماس وبقادتها؛ فهي ركن اساس في الفصائل الفلسطينية.
واضاف ل(الجزيرة): وبالرغم من انني فتحاوي حتى النخاع إلا اننا سنحترم النتائج نظرا لكون حماس من الخلايا الحية في هذا المجتمع وتعاطت خلال العام المنصرم مع القضايا الوطنية بكل مسؤولية ونضج مما اثلج صدور الفتحاويين.
وقال السيد الرجوب ان مرحلة الخيمة العرفاتية انتهت والآن بدأت مرحلة البرامج والالتزام بالانظمة والقوانين، وان الشعب الفلسطيني ذكي وفطن ولا يقبل ان تملى عليه الشروط. واضاف (علينا ألا نستهين بالنخب السياسية الفلسطينية لأن هذا الاستخفاف بها حرام وغير جائز.. واؤكد ان السيد محمود عباس (ابو مازن) لن يكون في برج عاجي لدى تحمله المسؤولية). واوضح ان بوش وشارون هما اللذان لم يقدما ل(ابو مازن) الدعم الحقيقي لمواصلة مشواره الصحيح وان ما يقال عن ان (ابو عمار) هو السبب في اطاحته غير صحيح البتة.
ونفى ان يكون قد تم اختيار السيد فاروق القدومي رئيساً لحركة فتح قائلا: إن (أبواللطف) يوقع بصفته أمين سر حركة فتح فقط! واكد السيد الرجوب ان المناضل مروان البرغوثي المحكوم عليه من قبل المحاكم الاسرائيلية من حقه الترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ فهو مناضل كبير ويحظى بتقدير الفلسطينيين والفتحاويين كافة جراء نضاله وتضحياته وصلابة مواقفه في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وختم حديثه بالقول: ان مروان لن يكون الا مرشح فتح في حال ترشيحه لأنه حريص على النظم الديمقراطية ولا اعتقد انه سيرشح نفسه في هذه الظروف.
واضاف: ان الحركة لم تختر حتى الآن اي مرشح للرئاسة الفلسطينية وسيتم ذلك في اجتماع المجلس الثوري الذي يضم 128 عضوا قريبا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved