Friday 26th November,200411747العددالجمعة 14 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

العثور على أسلحة تكفي لإحداث تمرد فى المدينة العثور على أسلحة تكفي لإحداث تمرد فى المدينة
انفجار عنيف يهز الفلوجة.. وقصف جوي واشتباكات داخل أحياء المدينة

* الفلوجة - الوكالات:
هز انفجار عنيف أمس الخميس حي الجولان في الجزء الشمالي من مدينة الفلوجة وشوهدت سحب كثيفة من الدخان تتصاعد في سماء المنطقة.
وأفاد شهود عيان بأن انفجارا عنيفا هز حي الجولان وشوهدت سحب كثيفة من الدخان تغطي سماء المنطقة.
وقال الشهود: إن الانفجار وقع في الوقت الذي كانت فيه مقاتلات حربية أمريكية تحوم في سماء المدينة ويعتقد انها أطلقت صاروخا على هدف للمسلحين في المدينة.
وكانت القوات الأمريكية قد شنت الليلة قبل الماضية هجمات على معاقل المسلحين في الفلوجة والرمادي والقائم أسفرت بحسب شهود عيان عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين فيما تمكنت جمعية الهلال الأحمر العراقية من دخول منطقة وسط الفلوجة لتقديم الإغاثة للمتضررين داخل المدينة.
وقال شهود عيان: إن الطائرات الأمريكية قصفت مواقع في أحياء الجولان شمالي الفلوجة والشهداء والصناعي جنوبي المدينة، كما نشبت مواجهات مسلحة وسط الفلوجة في أحياء البزارة والوحدة والجمهورية بين مسلحين ودوريات للجيش الأمريكي، وأضافوا أن حرب شوارع دارت في مناطق متفرقة من الفلوجة كما سمع دوي انفجارات في أرجاء واسعة منها.^
من جهة أخرى أفاد الشهود بأن اشتباكات وقعت بين مسلحين والقوات الأمريكية التي حاولت التوغل في مدينة الرمادي عبر جسر الورار على نهر الفرات لكنها اصطدمت بنيران المسلحين.
وقال الشهود: إن مدنيين أصيبا في المواجهات ولحقت أضرار بعدد من المنازل القريبة كما سمعت نداءات للجيش الأمريكي دعت المسلحين الى تسليم أسلحتهم وترك المدينة وحذرتهم من عواقب وخيمة.
من جهة أخرى اشتبك مسلحون في بلدة القائم إحدى ضواحي مدينة الرمادي (500 كيلومتر غرب بغداد) مع القوات الأمريكية ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين.
على الصعيد نفسه أعلن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر العراقية جمال الكرغولي أمس الخميس أن قافلة تضم 7 سيارات إسعاف و3 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والدوائية تمكنت من دخول منطقة وسط الفلوجة في مهمة لتقديم المساعدة للمتضررين والجرحى من أهالي المدينة.
وقال في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الألمانية (لقد سمحت القوات الأمريكية لنا بدخول حي الشرطة وسط المدينة كما تمت تهيئة منزل أحد المواطنين ليكون مركزا لنا في تقديم الخدمات العلاجية للمصابين وتوزيع مواد الاغاثة الغذائية والدوائية لأول مرة منذ اندلاع الازمة في المدينة قبل 3 أسابيع).
من ناحية أخرى قال جنود بقوات مشاة البحرية الأمريكية فى العراق: إنهم عثروا على أسلحة فى الفلوجة تكفي لتنظيم تمرد في كافة أرجاء العراق.
ونقل راديو لندن عن الجنود الأمريكيين قولهم: ان كميات الأسلحة التي ضبطت كانت مذهلة ومن بينها بنادق كلاشينكوف وذخيرة وقذائف صاروخية وذخيرة مدفعية، وقد أكد الجنود الأمريكيون أن عمليات البحث عن الأسلحة لاتزال متواصلة فى المدينة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved