Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في قمة الكلاسيكو في قمة الكلاسيكو
برشلونة يدق المسمار الأخير في نعش الريال

خلت الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني من أي مفاجأة تذكر وشهدت الجولة فوز فريقي فالنسيا وديبرتيفو اللذين على ما يبدو استعادا بعضاً من بريقهما الذي فقد في بداية الموسم وإن كان أبرز الأحداث في هذا الأسبوع هو الفوز العريض والمستحق لفريق برشلونة على حساب نادي ريال مدريد.
الدوري الإسباني
الجولة الثانية عشرة
برشلونة - ريال مدريد
على ملعب النوكامب في مدينة برشلونة وفي حضور جماهيري قارب المائة ألف متفرج أسعد نادي برشلونة عشاقه وأفرح محبيه وذلك بعد أن دقَّ مرمى منافسه ريال مدريد في قمة الكلاسيكو الإسبانية بثلاثة رائعة، ولم يجد البرشا أي صعوبة تذكر في اختراقات دفاعات خصمه الضعيفة أساساً حيث افتتح التسجيل للبرشا هدافه وهداف الدوري الكاميروني صامويل ايتو والذي استغل الخطأ الفادح من البرازيلي روبرتو كارلوس الذي تباطأ في إبعاد الكرة وفضَّل تركها لحارس مرماه الذي تأخر في إمساك الكرة ليقتنص ايتو الكرة من بينهما ويودعها في المرمى الخالي وقبل نهاية الشوط الأول يتبادل الدولي الهولندي جيو الكرة مع البرتغالي الدولي والمرشح للكرة الذهبية ديكو على حدود منطقة الجزاء ليجد جيو نفسه في مواجهة حارس مرمى الريال ويسددها قوية معلنة عن الهدف الثاني للبرشا.. وهذا الهدف جاء تأكيداً لسيطرة برشلونة على الشوط الأول والذي قدَّم فيه أداءً عالياً ومستوى فنياً رفيعاً بقيادة الدولي الكاميروني صامويل ايتو في الهجوم والبرازيلي رونالدينهو في خط الوسط والدولي الإسباني وبويول في الدفاع ومن خلفهم الحارس المتمكن فيتكور فالديس.. وفي الشوط الثاني استمر البرشا في فرض سيطرته على المباراة وان كان الأداء العام للفريق مال إلى الاستعراض كثيرا وخاصة من طرف البرازيلي رونالدينهو والبرتغالي ديكو.. وفي الدقيقة السادسة والسبعين يتحصل صامويل ايتو على ضربة جزاء مستحقة بعد تدخل عنيف من قبل مدافع ريال مدريد ميشيل سالجادو لم يتوان حكم اللقاء عن الإعلان عن ضربة جزاء مستحقة يتقدم لها رونالدينهو ويسددها قوية في شباك ايكر كاسياس لينتهي اللقاء بالفوز البرشلوني العريض والذي رفع رصيده إلى النقطة التاسعة والعشرين.. وهذا الفوز يحمل الرقم تسعة خلال 12 مباراة لعبها البرشا في الدوري وهو الفوز السادس على التوالي على أرضه أما الريال فبقي على رصيده السابق 22 نقطة وفي المركز الثاني وهي الخسارة الثالثة للريال خارج ملعبه.
مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني
السبت 27-11
اتليتكو بلباو - رايسنج سيقام اللقاء في تمام السابعة مساء
خيتافي - برشلونة سيقام اللقاء في تمام التاسعة مساء
اسبانيول - اتليتكو مدريد سيقام اللقاء في تمام الحادية عشرة مساء
الأحد 28-11
ديبرتيفو - سويسداد
ملقا - الباسيتي
نومانسيا - سرقسطة
اوساسونا - اشبيلية
بيتس - فيا ريال
جميع المباريات ستقام في تمام السادسة مساء
ريال مدريد - ليفانتي سيقام اللقاء في تمام الثامنة مساء
فالنسيا - مايوركا سيقام اللقاء في تمام العاشرة مساء
كأس إيطاليا
أتلانتا - جوفنتس
فجَّر فريق أتلانتا متذيل الترتيب العام للدوري الايطالي مفاجأة مدوية عندما تمكن من الفوز على متصدر الترتيب فريق الجوفنتس في ذهاب الدور الـ16 وبهدفين دون رد جاءا عن طريق مهاجم الفريق لازاري في الدقيقتين 58 و75 وألغى حكم اللقاء هدفاً صحيحاً لفريق اتلانتا في الدقيقة 90 بداعي التسلل وبهذه النتيجة ستكون المهمة صعبة بعض الشيء على فريق اليوفي في لقاء الرد بين الفريقين والذي سيجمعهما على أرض استاد ديل البي في مدينة تورينو خلال شهر يناير.
بالريمو - ميلان
عاد فريق الميلان من ميدان نادي بالريمو بفوز مستحق وذلك في ذهاب دور الـ16 من كأس ايطاليا ونجح فريق الميلان والذي لعب بتشكيلة جلها من الاحتياطيين بتسجيل هدفين كانا كفيلين بمنحه الأفضلية في مباراة الذهاب.. جاء هدف الميلان الأول عن طريق الأرجنتيني هرنان كريسبو والذي سجل الهدف الأول له مع الميلان فيما تكفل الهولندي سيدورف بتسجيل الهدف الثاني وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق تمكن الدولي الايطالي لوكا توني من تسجيل هدف لمصحلة فريق بالريمو لينتهي اللقاء بفوز الميلان بهدفين مقابل هدف.
الأنتر - بولونيا
وعلى استاد جوسيبي مييزا بمدينة ميلانو تمكن فريق الانتر من قلب خسارته بهدف إلى فوز عريض وبثلاثة أهداف تناوب على تسجليها كريستيان فيري والفارو ريكوبا وخوليو كروز وكان الايطالي بيلوتشي هو صاحب هدف التقدم لنادي بولونيا.
بقية نتائج ذهاب دور الـ16
روما 1-2 سيينا
تورينو 0-2 سمبدوريا
ليتشي 4-5 اودنيزي
فورنتينا 2-0 بارما
كالياري 2-1 لازيو
مباريات الإياب من الدور
الـ16 لكأس إيطاليا
التاريخ المحدد للمباريات هو 12-1-2005 وسيتم تقديم وتأخير بعض المباريات مراعاة لارتباطات الفرق الكبرى في البطولات الأوربية وللتذكير فقاعدة الهدف بهدفين متبعة في كأس ايطاليا.
مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي
السبت 27-11
ليفورنو - أودنيزي سيقام اللقاء في تمام الثامنة
سيينا - روما سيقام اللقاء في تمام العاشرة والنصف
الأحد 28-11
كييفو - الميلان
أتلانتا - ريجينا
بولونيا - ليتشي
برتشيا - بالريمو
لازيو - كالياري
ميسينا - فورنتينا
سمبدوريا - بارما
جميع المباريات ستقام في تمام الخامسة مساء
الأنتر - جوفنتس سيقام اللقاء في تمام العاشرة والنصف مساء
مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي
السبت 27-11
فولهام - بلاكبيرن سيقام اللقاء في تمام الثانية وخمس وأربعين دقيقة
برمنجهام - نوريتش
بولتون - بورتسموث
تشارلتون - تشلسي
نيو كاسل - ايفرتون
ساوثهامبتون - كريستا بالاس
ويست بروم - مانشستر يونايتد
جميع المياريات ستقام في تمام الخامسة مساء
مانشستر سيتي - استون فيلا سيقام اللقاء في تمام السابعة والربع مساء
الأحد 28-11
توتنهام - ميدلزبره سيقام اللقاء في تمام الخامسة مساء
ليفربول - ارسنال سيقام اللقاء في تمام السادسة وخمس دقائق


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved